0
  ali-net-How-to-use-your-online-presence-good-you كيف تستغل تواجدك على الأنترنت فيما يفيدك؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، العديد من الأشخاص يوميا يقضون ساعات طوال أمام الحاسوب أو الهاتف أو الجهاز اللوحي وهم يقومون بالتواصل مع مختلف الناس والأصدقاء خلال وقت وجيز، وتختلف تطبيقات التواصل مؤخرا فبعد أن كان التواصل بالEmail هو الرائد في المجال، ثم بعد ذلك الMSN ، والآن أضحينا نجد العديد من الشبكات الاجتماعية للتواصل على رأسها الفضاء الأزرق الفيسبوك الذي أدمن عليه العديدون، والبعض مدمن على التواصل  مع أصدقائه والتحدث في الكلام الفارغ على الواتساب وغيرها من الوسائل والتطبيقات الأخرى التي تعرفونها بالطبع.

اليوم إن شاء الله سوف نناقش موضوع يخص كيفية استغلال تواجدك على الأنترنت فيما يفيدك أخي الكريم، وبدل أن تضيع وقتك في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الشات، بإمكانك الاستفادة..

أولا يجب عليك أن تعرف أن العمر يمر بسرعة، ولا يمكنك إعادة الوقت، وأنت بالتأكيد لا تود في أن تجعل عمرك يمضي عليك، دون أن تستفيد منه شيئا ودون أن تطور نفسك بل أن تجعل نفسك أفضل من البارحة. هذه هي النقطة الأولى التي يجب عليك أن تقنع نفسك بها وأنت على الإنترنت.

دعني أنصحك نصيحة بسيطة، بدل ذلك الوقت الذي تضيعه في الفيسبوك في الشات، يمكنك أن تذهب إلى اليوتيوب وتعلم مهارة جديدة تفيد بها نفسك وغيرك، حيث أنه بجلوسك على الفيسبوك، عليك أن تنتج أفكارا لا أن تستهلك، وأنصح كل شخص مدمن على التواصل على الأنترنت، أن يستغل وقته في تواجده على هذه الشبكة العملاقة فيما يفيده.
ففي حال كنت مدمنا على الفيسبوك، بإمكانك إنشاء Status أو منشور تعبر فيه عن رأيك حول ظاهرة ما بلغتك الأم (العربية) وتضع منتجا فكريا جديدا، عليك أيضا أن تهتم بجودة أصدقائك. من فضلك توقف عن إضافة أشخاص لن تستفيد منهم سوى (أخي اعمل لي لايك، تفاعل معي..) وأشخاص آخرين سلبيين يدمرون أحلامك.. فدعني أقول لك أنه إن كنت تقضي وقتك مع هؤلاء الأشخاص فسوف تجعل عمرك يضيع بين يديك بدون أي شيء وسوف تندم إذا بلغت ال30 من عمرك ووجدت نفسك لم تحقق شيئا في حياتك.

فهدف التواجد على الفيسبوك أصلا هو مناقشة أفكارك مع ألآخرين عبر التعبير بكل حرية عن خواطرك. وهذا هو المفيد، ولو فعلت ما قلته لك الآن ، فصدقني أن حياتك ستتغير بنسبة 180 درجة.

أتمنى أن يعجبك الموضوع أخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته !



Next
This is the most recent post.
Previous
رسالة أقدم

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top