0
فوائد شبكات التواصل الاجتماعي SocialNetworks-benefits-Interest
 
كثيرون هم من انتقدوا الشبكات الاجتماعية وأقروا بما لديها من أضرار على المستعمل من إدمان وضرر بالصحة وغيرها.. ونسوا أن لها جانبا مشرقا أيضا، وجوانب ساعدتنا كثيرا على تحسين حياتنا، وهذا ما سوف نناقشه في تدوينتنا لهذا اليوم إن شاء الله حيث أننا سوف نتطرق إلى معظم فوائد الشبكات الاجتماعية، وإن كانت لديك نظرة سلبية حول هذه الشبكات، أنا على يقين أنك سوف تغير رأيك بعد قراءتك هذا الموضوع.

تساهم الشبكات الاجتماعية في تسهيل نقل الحملات التوعوية والتطوعية عبر البلد، حيث يكفي أن تقوم بعمل إعلان ممول لا يتجاوز 25 دولار، لكي يصل إلى آلاف الاشخاص المستهدفين والذين سوف يستجيبون لمرادك، حيث لولا الشبكات الاجتماعية لما كانت هذه السهولة في الحملات التبرعية بالخصوص فقد ساعدت الكثير من المحتاجين، وسهلت عملية التبرع كما أنها رفعت من نسبة المساهمات، تخيل معي ، أن المنشور يصل في بضع ساعات لأكثر من 100.000 شخص، كم من شخص سوف يتبرع على الأقل؟

ساعدت الشبكات الاجتماعية الكثير من السياسيين على نقل أفكارهم السياسية لمتتبعيهم، حيث أنه من السهل على المرشح أن يعبر عن رأيه ليصل في دقائق معدودة لمئات أو ربما آلاف  من الناس، كما أنها تسهل عملية التعبير عن وجهات النظر السياسية بشكل أكثر حرية، حيث يعتبر الأنترنت فضاء حرا لا يحق لأي أحد التحكم في ماذا تفكر أو ما تريد قوله.

سهلت عملية نقل المعلومة بشكل أسرع، فالعديد من الصفحات تم إنشاؤها في السنوات الأخيرة والتي ساهمت بشكل كبير في نشر الوعي بين صفوف المجتمع، وهذا هو النوع المفضل عندي من الصفحات والذي ينبغي عليك متابعتها إن أردت تطوير نفسك وأن تصبح أنت الذي  أفضل من البارحة.

سهلت الشبكات الاجتماعية التواصل مع المشاهير، فبحكم أن المشاهير لديهم عدد متابعين كبير حول العالم، فلا بد من فضاء يتواصلون فيه مع معجبيهم بكل عفوية ولباقة ، وهذا ما نجده في أغلب صفحات المشاهير.

سهلت علينا الشبكات الاجتماعية عملية التعبير عن الرأي، فكما سبق وقلت أن الشبكات الاجتماعية والأنترنت عموما هو عبارة عن فضاء حر لك كامل الحرية في استخدامه شريطة أن لا تستخدمه في أعمال سيئة، لكن في ما يخص التعبير عن رأيك ، فعبر كما تريد، بالإضافة إلى أنه في أمثال هذه المواقع (الشبكات الاجتماعية) تقل الرقابة.

سهلت الشبكات الاجتماعية عملية الحصول على فرص شغل ، وعلى رأسها شبكة Linkedin التي تضيف فيها معلوماتك كما في السي في CV الخاص بك، وتملأ بروفايلك بالمهارات التي تتقنها، وما عليك إلا التسويق لنفسك لكي تجد الشركات تتهافت عليك للعمل معها.





إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top