0
how-your-computer-has-been-hacked-Protection كيف يتم اختراق جهازك وطرق الحماية منه
كثيرة هي طرق اختراق جهازك واليوم إن شاء الله سوف نناقش أشهر الطرق التي يتم استعمالها من أجل اختراق جهازك والحصول على معلوماتك ، بالإضافة إلى أننا سوف نسرد لك بعض الطرق لكي تقوم بتأمين جهازك من الاختراق.

هل أنت مستعد؟ لنبدأ في درسنا على بركة الله!

 1. دس تروجان (ملف خبيث) في حاسوبك
يعمل الهاكر أو المخترق على اختراق جهازك عن طريق ما يسمى بتروجان والذي هو عبارة عن فيروس يقوم بالتجسس على كل ما تقوم به من أنشطة على حاسوبك من تصوير شاشتك، مشاهدة ما تفعله من خلال الويب كام على حاسوبك، التجسس على لوحة المفاتيح، كما أنه يستطيع التحكم في حاسوبك كما تتحكم فيه أنت وهنا تكمن الخطورة.
الآن بلا شك فأنت تسأل كيف يتم دَس هذا التروجان الخبيث في حاسوبي؟
يتم دسه أخي الكريم، عن طريق التلغيم، أي أن الهاكر سوف يلغمه لك في ملف فيديو مثلا (عن فضيحة) أو أي شيء آخر يجذب الناس حتى يتمكن من الحصول على أكبر عدد من الضحايا - هذه إحدى الطرق - كما يمكنه أن يدسه لك في برنامج تحتاجه كثيرا مثلا الWinrar  وسوف ينشره في المنتدى الفلان فلاني لكي يحصل على أكبر عدد من الضحايا لأن المنتديات لها عدد زوار كبير، والطريقة الثالثة هي أن تصاب به عن طريق ملف USB مصاب مسبقا، ربما لأن هذا الUSB اتصل بحاسوب كان مصاب به أيضا، مما أدى إلى نقل الفيروس إليه، لذلك ينصح بعمل فحص أو Scan لكل ما تدخله إلى حاسوبك.

 2. الحصول على الآيبي أدرس (ip) الخاصة بك
لمن لا يعلم ما هو الآيبي أدرس، فهو الرقم التسلسلي الذي تعرفه بك شركة الاتصال التي أنت مشترك بها فهو يتكون من أربعة أرقام مفرقة بنقطة. المهم، عن طريق هذا الأدرس سوف يتمكن الهاكر من عمل فحص لجهازك وهل هنالك أحد البرامج التي بها ثغور أمنية، وعن طريق هذه الثغور سوف يتمكن الهاكر من الدخول إلى حاسوبك والسيطرة عليه كما في الحالة الأولى، فهو الآن لديه كافة الصلاحيات في حاسوبك مثلك بالإضافة إلى أنه يتجسس عليك وقتما يريد.

لا شك في أنك تتساءل الآن في كيفية حصول الهاكر على الآيبي أدرس الخاص بك؟

الأمر سهل جدا، توجد العديد من المواقع التي توفر لك هذه الإمكانية والتي هي معرفة آيبي أدرس صديقك، وبالتالي هو سوف يعمل فقط على اختصار الرابط وإرساله لك على أنه رابط سليم، لذلك يرجى التأكد دائما، وفي حال لم يكن موقعا موثوقا فلا تقم بالدخول إليه أبدا.

 3. طرق الحماية
ينصح بتثبيت برنامج الأنتي فايرس Avast  والذي أعتبره الأفضل في المجال وهذا على لسان العديدين.
قم بتثبيت برنامج MalwareBytes Antimalware لأنه يساعد على كشف البرامج الضارة التي لا يكتشفها Avast.
قم بتبيت برنامج Zemana Antilogger Free لحماية لوحة مفاتيحك من التجسس عليها عن طريق البرنامج الخبيث الذي يدس في حاسوبك والذي هو الKeylogger.





إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top