2
كيفية تنشئ مدونة ناجحة بنسبة 100% How-creat-blog-blogger-blogs-successful-


أصبحنا في زمن قد أضحى كل شخص ينشئ مدونة ويلقب على نفسه مدونا، لكن ما لا يعرفه الكثير أن لكل شيء أصوله وضوابطه ولا يوجد أي شيء يتم إنشاؤه بمحض الصدفة أو الحظ، كل شيء يحتاج إلى دراسة ومعرفة بعض القواعد لكي تنطلق بالطريقة الصحيحة.
في موضوع اليوم أخي الكريم، سوف تتعرف معي على أبرز الخطوات لكي تنشئ موقعا ناجحا إن شاء الله.

إختر المجال الذي تبرع فيه

أن تدون حول مجال لا تحبه هو أمر جد سيء، كفاك من تقليد مدونات أخرى، في حال لم تجد أن لديك ميول ( وهذا لا يمكن ) ، خذ ورقة واكتب ما تجيد فعله في حياتك وما أنت مهتم به، بل أكثر من ذلك ما هو الشيء الذي يجعلك تحس بالراحة وأنت تعمله أي كأنك تلعب وأنت تقوم به، إذا أحسست في عمل ما أنك تلعب فهذا هو مجالك الذي عليك أن تختاره.

لا تجعل الربح هدفك الأول

خطا يقع فيه الكثيرون بعد أن يسمعوا أن مجال التدوين يدر أموالا طائلة على المدونين، فينشئ هذا الشخص المبتدئ مدونة ويبدأ في كتابة مواضيع لا تكون بالجودة المطلوبة نظرا لأن هدفه هو الربح، تذكر أخي الكريم، أن التدوين هدفه هو مشاركة المعلومة وتقريب الزائر إليك أكثر لا أقل ولا أكثر. فلا تكن ماديا!

حسن مستوى الكتابة الخاص بك

إن كنت تكتب بدون أسلوب وبالكثير من الأخطاء التعبيرية واللغوية فاعلم أن القارئ سوف ينفر من مدونتك مع الأسف، كما أنه عند الكتابة تجنب قول 'أنتم' وغيرها ب'أنت' حتى تجعل الزائر مرتبطا أكثر بما يقرأه.

أضف لمسة خاصة!

على مدونتك أن تتميز بشيء آخر عن المدونات الأخرى، فالتميز سر نجاح العديد من الشركات الكبرى الآن في العالم، كما أنه إذا لم تكن مدونتك متميزة، لماذا سوف يزور الزائر مدونتك؟ لا يوجد أي دافع سوف يجعله يزورها..
لذلك اهتم بتطوير محتوى رائع، أعني رائعا بمعنى الكلمة يجعل الشخص مندهشا بما يقرأه

إستعمل قالبا احترافيا

القالب هو صورة مدونتك، حاول اختيار قالبا ذو ألوان متناسقة وسريع، ويساعد الزائر على القراءة كما أنه عليه أن يكون تجاوبي نظرا لأن العديد من المتصفحين يأتون من هواتفهم الذكية أو من أجهزة لوحية وبالتالي فعلى قالبك أن يكون متوافقا مع كل هذه المقاسات.

أتمنى أن يعجبك الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top