0
chip أرخص كمبيوتر في العالم ... لا يتجاوز ثمنه 9 دولار
تمكن مطورون من شركة Next Thing Co من إنتاج حاسوب لا يتجاوز سعره 9 دولار أطلقوا عليه اسم “CHIP” و هذا بعد نجاح حملة لدعم المشروع أطلقت على موقع kickstarter لدعم المشاريع الناشئة.

حيث تجاوزت الحملة مبلغ 450 ألف دولار للتخطى بفارق كبير المبلغ المطلوب لبداية النتاج و المقدر ب 50 دولار.

يمكن للحاسوب الصغير chip الذي لا يتجاوز حجمه بطاقة عمل صغيرة من تأدية نفس مهام الحواسيب العادية مثل الولوج للأنترنت و الإتصال بشبكات الويفي و الإتصال بالأجهزة كالفأرة و لوحة المفاتيح عبر تقنية البلوتوث إضافة إلى أنه يمكنه العمل مع الشاشات القديمة و الحديثة و ذلك لدعمه عدة كابلا ت التوصيل VGA أو HDMI .


و يضم حساوب chip معالج Allwinner بسرعة 1 غيغاهرتز و رام DDR3 بسعة 512 ميغابايت و ذاكرة داخلة بسعة 4 غيغابايت يمكن توسيعها عبر منفذ ال usb الموجود في الجهاز و بطاقة رسوميات من نوع Mali400 مدمجة .


ويعمل حاسوب chip بنظام تشغيل خاص به مزود بواجهة رسومية لتجعل منه سهلا الإستخدام مثل نظام ويندوز و أكد مطوروه أن النظام يأتي مدعوم بأكثر من ألف تطبيق من التطبيقات الأساسية مثل تطبيقات التصفح و تطبيقات الوسائط المتعددة و تحرير المستندات و التحميل مثل التورنت.


وسينطلق إنتاج حاسوب CHIP وملحقاته الأساسية في نوفمبرالقادم ليبدأ شحنه للداعمين في حملة دعم المشروع التي أطلقت على موقع kickstarter خلال شهر ديسمبرالقادم ، قبل بدء عمليه تحضيره للطرح في الأسواق خلال عام 2016.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top