0


شهد اليوم الختامي لـ"مؤتمر الجوال العالمي"MWC ،  الخميس 05.03.2015 ، عرض تقنية جديدة، مستلهمة من فيلم الخيال العلمي الشهير "Star Wars"، تجعل من السهل على الأجهزة الذكية عرض الصور والفيديو الثلاثي الأبعاد أو ما يُعرف بـ"هولوجرافيك".

وعُرضت التقنية الجديدة، التي تحمل اسم «ليا» Leia، نسبة إلى شخصية «الأميرة ليا» في الفيلم، خلال «مؤتمر الجوال العالمي» MWC 2015 الذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي، بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويقول مصممو «ليا» إنها تعطي معنى حقيقياً للعمق، كما يمكن النظر إليها من 64 زواية مختلفة، من دون الحاجة إلى نظارات ثلاثية الأبعاد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «ليا»، ديفيد فتّال، أن «تقنيتهم موجهة في المقام الأول لشاشات الأجهزة المتنقلة»، وقال إنها «شاشة عرض قادرة على إسقاط 64 صورة مختلفة، وذلك في اتجاهات مختلفة من الفضاء، وهكذا عندما تنظر إليها، فإن عينيك ستشاهدان في الواقع صوراً مختلفة، لذا ستبدو ثلاثية الأبعاد».

وعمل مطوّرو «ليا» على تطوير وسيلة لجعل الصور الثلاثية الأبعاد تأتي من شاشة الكريستال السائل LCD التقليدية، ببساطة عن طريق دمج التقنية الخاصة بهم.

ويقول فتال إن «(ليا) قابلة للدمج بسهولة مع شاشات العرض الحالية، سواء كانت شاشة ساعة ذكية أو هاتفاً ذكياً أو حاسوباً لوحياً».

وتخطط الشركة في وقت لاحق من هذا العام إلى إطلاق وحدة عرض صغيرة يمكنها إنتاج صور وفيديو ثلاثي الأبعاد ملوّن، وقال فتال إن «الانتقال من الأبيض والأسود كان أكثر صعوبة بالنسبة للمطوّرين».



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top