0
أعلنت شركة غوغل صباح اليوم (الأربعاء 14/01/2015) عن تحديث هام لتطبيق الترجمة الشهير الخاص بها Google Translate يجلب ميزات جديدة تتيح الترجمة الفورية سواء عبر الكاميرا أو عبر الصوت.

أعلنت شركة غوغل صباح اليوم (الأربعاء 14/01/2015) عن تحديث هام لتطبيق الترجمة الشهير الخاص بها Google Translate يجلب ميزات جديدة تتيح الترجمة الفورية سواء عبر الكاميرا أو عبر الصوت.

وقال مدير خدمة Google Translate ، باراك توروفسكي، على مدونة غوغل “يمكن الآن لجوجل ترانزليت أن يكون دليلك السياحي بوسائل جديدة. فلقد قمنا بتحديث التطبيق على نظامي أندرويد وآي أو إس لتحويل جهازك المحمول إلى أداة ترجمة تتسم بأنها أكثر قوة”.

الميزة الأولى كانت مُنتظرة منذ استحواذ غوغل على تطبيق Word Lens العام الماضي. الآن أصبح تطبيق Google Translate قادرًا على الترجمة بشكل حي من خلال الكاميرا، حيث يكفي توجيه الكاميرا إلى العبارات المُراد ترجمتها كي تظهر الترجمة بشكل فوري 

التطبيق يدعم الترجمة بهذه الطريقة ما بين الإنكليزية واللغات التالية أو العكس: الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، والإسبانية. وتعمل غوغل على إضافة لُغات أخرى لاحقًا.

الميزة الثانية في التحديث تتضمن تحسينًا هامًّا على ميزة المُحادثة المتوفرة سابقًا في التطبيق. الآن يُمكن أن تتبادل الحديث في الوقت الحقيقي مع شخص يتحدّث لغةً أخرى. يتم ذلك بالضغط على زر المياكروفون والتحدث بلغتك، ومن ثم الضغط على المياكروفون مرة أخرى والتحدث باللغة الثانية، وستقوم غوغل بالتعرّف تلقائيًا على اللغتين بحيث يُمكن مُتابعة الحوار بشكل شبه طبيعي دون الحاجة للضغط على أية أزرار أخرى، حيث تتم ترجمة العبارات التي يتحدث بها الطرفان ونطقها مُترجمةً إلى اللغة الأخرى.

و ذكر توروفسكي أن خدمة Google Translate التي تدعم في الوقت الراهن 90 لغة عالمية – تُستخدم حاليا من قبل أكثر من 500 مليون مستخدم كل شهر، و يقومون بما يزيد عن مليار ترجمة يوميا.

التحديث الجديد سيكون متوفر على متجر جوجل بلاي في الساعات القليلة القادمة.





إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top