0
هاتف جوجل الذكي Project Ara سيكون متوفر هذا العام

في مؤتمر للمطورين في شهر أفريل الماضي، وضعت جوجل خطتها للوصول إلى "5 مليارات" من عملاء الهاتف الذكي خاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق التي بدأت شبكات المحمول فيها بالتوسع.


يهدف مشروع Project Ara للسماح للمستخدمين بتركيب و تخصيص قطع الهاتف على حسب الميزات التي يحتاجون إليها دون الحاجة لشراء هاتف جديد كل مرة يكفي فقط إضافة القطعة التي نود إضافتها لجهازنا مثل كاميرا جيدة أو بطارية جديدة أو مكبر صوت جيد إلخ .

اليوم الاربعاء، عقد مؤتمر جوجل للمطورين مشروع Project Ara الثاني، أوضحت جوجل عن خططها لإطلاق برنامج تجريبي في مدينة بورتوريكو الأمريكية في النصف الثاني من عام 2015، في شراكة مع شركات OpenMobile وClaro .

وتقول جوجل سوف يكون المستخدمون قادرين على الاختيار من بين ما يصل إلى 30 قطعة مختلفة لتخصيص الهواتف Project Ara الخاصة بهم.

جوجل اختارت أن تطلق برنامج تجريبي لهاتف Ara، بدلا من طرحه مباشرة في السوق و ذلك من أجل الحصول على معلومات عن كيفية استخدام الناس لهواتف Ara ، حيث قال بول ايريمنكو، مدير مشروع Project Ara "لدينا مجموعة متنوعة من الأسئلة دون إجابة، والطريقة الوحيدة للحصول على اجابات هو الحصول على معلومات حول تجارب المستخدمين لهواتف Project Ara ".

سوف يتم تخصيص الهاتف عبر تطبيق Ara Configurator app، والذي لم يتم الكشف عنه في متجر Google Play حتى الان, وتقول جوجل أنه سيتم أيضا فتح بعض المحلات المتنقلة في مدينة بورتوريكو لتمكين المستخدمين من تجريب قطع هواتف Ara قبل أن يقرروا شرائها.

جوجل لم تقدم أي معلومات حول التسعيرة المحددة للهاتف في مؤتمر المطور، لكنها قالت في المؤتمر السابق أن الهيكل الرئيسي للهاتف الذي تركب عليه القطع الإضافية سوف يكلف نحو 50 دولارا. ترتفع الأسعار كلما تم إضافة قطع للهيكل، ولكن الفكرة هي للحفاظ على انخفاض التكاليف الأولية حتى يتمكن الناس من بناء الهاتف بسعر في متناول الجميع ، وبعد ذلك يمكن ترقية الهواتف مع مرور دون الحاجة لشراء هاتف جديد.





إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top