0
خدمة سكايب متوفرة الأن عبر المتصفح ودون تحميل برامج

بالرغم مما قدمته خدمة سكايب عبر تطبيقها الخاص بالمراسلة إلا أنها أعلنت اليوم عن نسخة تجريبية من منصة التراسل الفوري عبر متصفح الويب مباشرة دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقاتها.


وتسعى الشركة من خلال هاته الخدمة الجديدة، التي أطلقت عليها اسم “سكايب للويبSkype for Web، إلى جعل المستخدم يستغني عن تنزيل أي إضافة أو ملحق، ليكون قادرا على إتمام كل ذلك من موقع Skype.com مباشرة.

وتدعم الخدمة غالبية المتصفحات مثل “كروم” من “جوجل”، و “إنترنت إكسبلورر” من “مايكروسوفت”، و “فايرفوكس” من “موزيلا”، و “سفاري” من “آبل” إلا أن ما يزال إجراء مكالمات الصوت والصورة على هذه المنصة بحاجة إلى تثبت مكون إضافي Plug-in. ولكن “سكايب” تعتزم في المستقبل الاستغناء على هذا المكون الإضافي والاستعانة بدعم معيار “ويب آر تي سي” WebRTC.

و WebRTC تقنية جديدة تسمح بإجراء مكالمات الصوت والصورة بين المتصفحات دون الحاجة إلى أي مكون إضافي، حيث سيُضمَّن كل ما يحتاجه المستخدم في المتصفح.

ويدعم العديد من المتصفحات الحديثة بالفعل معيار WebRTC بما في ذلك، “كروم”، و “فايرفوكس”، و “أوبرا”.

وفي أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت شركة “مايكروسوفت” أن برنامج “إنترنت إكسبلورر” سيدعم معيار WebRTC قريبا.

وخدمة Skype for Web ليست متوفرة في الوقت الراهن للجميع، حيث قالت “سكايب” أنها أتاحت الخدمة لعدد محدود من مستخدميها الحاليين والجدد لتبدأ معهم تجربته وستعمل على إتاحتها للجميع تدريجيا في الشهور القليلة المقبلة.

وتعد خدمة “سكايب” التابعة لشركة “مايكروسوفت” إحدى أكثر خدمات التراسل الفوري شيوعا مع ملياري دقيقة من الدردشة الصوتية والمرئية يقوم بها مستخدموها البالغ عددهم 300 مليون مستخدم نشط، كل شهر.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top