0
تعرف على أهم تحديثات ويندوز 10 الجديد

اعلنت شركة مايكروسوفت رسميا عن اصدار نظام تشغيل الحواسيب ويندوز 10 (windows 10) وهذا خلافا لما كان متوقعا ان اسم هذه النسخه الجديده سيكون  "ويندوز 9". 
وسبب أن أسم هذه النسخة ويندوز 10 وليس ويندوز 9 لأن اسم "ويندوز 9" لن يناسب القفزه الكبيره التي حققتها الشركه في نظام التشغيل الجديد حسب قول الشركة.


وأهم التحديثات التي طال انتظارها، و التي يجب ان يعرفها مستخدمو "ويندوز 10" هي:

1- نظام تشغيل واحد لجميع الاجهزه

ويعتبر هذا من اهم الاخبار عن نظام التشغيل "ويندوز 10" الجديد، حيث جري تصميمه لتشغيل جميع انواع الاجهزه، وهذا يعني الحواسيب المكتبيه والمحموله والحواسيب اللوحيه والهواتف الذكية، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لانظمة تشغيل مايكروسوفت :"ستكون هناك طريقه واحده لكتابه التطبيق، ومتجر واحد، وطريقه واحده لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الاجهزه".

ويعني هذا ان "ويندوز 10" سيكون الاصدار الرئيسي التالي من "ويندوز فون"، اما عن طريقه تحديث الاجهزه وكيفيه تعامل مايكروسوفت مع هذا الامر، فهذا هو ما سنراه في القريب.

2- عوده شريط القائمه الكلاسيكي 

اكدت شركة مايكروسوفت اخيرا ان شريط القائمه القديم سيعود مره اخري في الاصدار الجديد "ويندوز 10"، واوضحت التسريبات ان النسخه الجديده سوف تجمع بين جوانب من "ويندوز 7" بالقائمه الكلاسيكيه القديمه مع تطبيقات من التصميمات الحديثه Metro/Modern UI، والجديد في الامر ان البحث علي شريط القائمه سيواكبه بحث علي شبكه الانترنت ايضا.

ومن الامور الحاسمه الجديده تصميم شريط القائمه بطريقه مرنه، تسمح بالتحكم فيه تماما، بحيث يمكن ازاله بعض التطبيقات او تغيير حجمها، الامر الذي من شانه تمكين الشركه من استعاده الكثير من المستخدمين، الذين عانوا كثيرا بسبب "ويندوز 8".

3- تكامل افضل مع الملحقات الخارجيه

عاني نظام التشغيل "ويندوز 8 " من تنافر غريب في التنقل بين استخدام وظيفه لمس الشاشه واستخدام لوحه المفاتيح والفاره، واخذت مايكروسوفت الانتقادات حول هذه الامور علي محمل الجد.

وطورت الشركه في نظام التشغيل "ويندوز 10" نظاما جديدا اطلقت عليه اسم "Continuum"، وهو مصطلح ييعني امكانيه اندماج افضل بين طرق ادخال البيانات المختلفه، سواء عن طريق اللمس او لوحه المفاتيح او الفاره.

وسيكون Continuum قادرا علي التبديل التلقائي بين حالات التشغيل، بعد تعرفه علي الاداه التي يستعملها المستخدمون في ادخال بياناتهم وكيفيه تفاعل المستخدمين مع اجهزتهم.

كما سيتدخل Continuum في تصميم القائمه الجديده، وتحميل تطبيقات الويندوز علي الشاشه الرئيسيه وغيرها من المهام.

واوضح "جو بيلفيوري"، نائب رئيس مجموعه أنظمة التشغيل في شركه مايكروسوفت ذلك بقوله : "نحن نحاول ان نطور لغه تصميم UI مدروسه بعمق، يمكنها تشغيل جميع انواع الاجهزه".



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top