0
نوكيا تصبح مايكروسوفت موبايل

كشفت رسالة مسربة على الإنترنت أن شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت تعتزم بعد إتمام الاستحواذ على قطاع الأجهزة والخدمات لشركة نوكيا الفنلندية في وقت لاحق هذا الشهر، تغيير اسم هذا القطاع إلى "مايكروسوفت موبايل"، مما يعني أن اسم "نوكيا" قد يصبح شيئا من الماضي.


ووجهت مايكروسوفت رسالة بريد إلكتروني إلى العديد من الموردين تبلغهم بقرب إتمام صفقة الاستحواذ على قطاع الأجهزة والخدمات لشركة نوكيا، وجاء في تلك الرسالة التي سربها موقع "نوكيا باور يوزر" المختص بأخبار نوكيا، أن الشركة الأميركية ستعيد تسمية هذا القطاع المملوك لها بالكامل ليتحول من "شركة نوكيا/نوكيا أو.واي.جي" إلى "مايكروسوفت موبايل أو.واي".

وجاء في الرسالة "أرجو ملاحظة أنه بعد إتمام الانتقال بين مايكروسوفت ونوكيا، سيتغير اسم شركة نوكيا/نوكيا أو.واي.جي سيتغير ليصبح مايكروسوفت أو.واي.. إن الاسم مايكروسوفت أو.واي هو الكيان القانوني الذي يجب استخدامه في أرقام تعريف ضريبة القيمة المضافة ولإصدار الفواتير".

كما حاولت الرسالة التأكيد لتلك الشركات التي يتعامل معها قطاع الأجهزة والخدمات لنوكيا، أن الشروط والأحكام التي انطبقت عليهم مع شركة نوكيا ستظل كما هي بعد تولي مايكروسوفت إدارة القطاع.

يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ألمح الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا آنذاك ستيفن إيلوب الذي يرأس حاليا قسم الأجهزة في مايكروسوفت، إلى أن علامة نوكيا قد تختفي في المستقبل إلى جانب مجموعة لوميا (اسم سلسلة هواتف نوكيا الذكية العاملة بنظام ويندوز فون).

فإن صدقت هذه الرسالة فإنها قد تعني أن اسم نوكيا -كعلامة للهواتف الجوالة- سيختفي كليا بعد إتمام صفقة الاستحواذ، لكن إن حصل ذلك فإنه سيكون أشبه بمقامرة كبرى من مايكروسوفت حسب الموقع الإلكتروني الهندي "تك. فيرست بوست"، موضحا أن لدى نوكيا العديد من المستخدمين المخلصين جدا لعلامتها التجارية في الهند، وهو شيء لا يمكن قوله بالنسبة لمشروع هواتف مايكروسوفت الذكية.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top