0
مبروك لمحبي ويندوز اكس بي ..فعاد من جديد بتحديثات أفضل

رغم أن شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أحالت نظام التشغيل ويندوز إكس بي للتقاعد مطلع الشهر الجاري، بمعنى أنها أوقفت طرح أي تحديث أمني مستقبلا لهذا النظام، فإن واحدة من أكبر شركات حماية نظم المعلومات بالصين بدأت في تقديم حزم تحديث أمني مجانية لنظام التشغيل الذي مازال مئات الملايين من المستخدمين بالصين يعتمدون عليه.

وكانت مايكروسوفت أعلنت يوم 8 أبريل/نيسان الجاري توقفها عن تقديم الدعم التقني لويندوز إكس بي، أي أن مستخدمي هذا النظام لن يحصلوا بعد هذا التاريخ على حزم تحديث أمني من الشركة لحماية النظام، الأمر الذي قد يعرضهم لأخطار الفيروسات الإلكترونية وهجمات قراصنة الإنترنت التي ستستغل أي ثغرات قد تكتشف مستقبلا بهذا النظام. 

ولكن شركة "كيهو 360" الصينية، التي تبيع منتجاتها وبرامجها الأمنية لأكثر من 470 مليون مستخدم، طورت برنامجا يحمل اسم "إكس بي شيلد" أي "درع إكس بي" لخدمة مستخدمي الحاسوب الشخصي الصينيين، وأطلقته أواخر فبراير/شباط الماضي.

ونقل الموقع الإلكتروني الأميركي "إنفو وورلد" المعني بشؤون التقنية، عن المهندس بشركة "كيهو 360" سون تشياوغون قوله إن أكثر من 90% من عملاء الشركة الذين يستخدمون ويندوز إكس بي والبالغ عددهم مائتي مليون مستخدم، حملوا برنامج "إكس بي شيلد".

وأضاف تشياوغون أن نظام ويندوز إكس بي يحظى بشعبية كبيرة في الصين حيث يستحوذ على نحو 70% من حجم السوق المحلي، مشيرا إلى أنهم أجروا دراسة مبدئية وتوصلوا إلى أن نحو ثلثي المستخدمين الصينيين ربما لن يغيروا نظام التشغيل الذي يستخدمونه بعد توقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز إكس بي.

وقال أيضا إن كثيرا من المستخدمين الصينيين اعتادوا على نظام إكس بي، ولا يريدون تغييره بسبب التكلفة، مؤكدا أن الشركة الصينية تعتزم الاستمرار في تقديم حزم التحديث الأمني لهذا النظام لأنها تحترم اختيارات المستخدم وتترك له اختيار نظام التشغيل الذي يريده، على حد تعبيره.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top