0


حذر مختصون بأمن تكنولوجيا المعلومات من برنامج "دندرويد"، الذي يسمح بتطوير جيل جديد من البرامج المؤذية بأسعار زهيدة تمكن قراصنة الإنترنت من السيطرة على الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" من دون علم أصحابها. 


  "دندرويد" أول برنامج لإختراق نظام التشغيل أندرويد


حذر باحثون يعملون في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات من برنامج جديد يمكنه تحويل التطبيقات المشروعة التي تعمل على أنظمة تشغيل "أندرويد" إلى برامج تجسس وأحصنة طروادة "تروجان"، ما يفسح المجال أمام تطوير جيل جديد من البرامج المؤذية بشكل سهل وأسعار زهيدة.


وقال باحثون من شركة "سيمانتيك" لأمن نظم المعلومات في تدوينة إلكترونية إن البرنامج الجديد يحمل اسم "دندرويد" ويصل سعره إلى 300 دولار أمريكي، ويتم الترويج له باعتباره "أداة إلكترونية للتحكم عن بعد في أنظمة تشغيل أندرويد".

وذكرت مجلة "بي سي ورلد" الأمريكية المعنية بمجال الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني أن برنامج "دندرويد" يسمح بابتكار تطبيقات مشروعة تحتوي في طياتها على شفرات ضارة تتصل بشكل سري بأجهزة خوادم للتحكم والسيطرة، ما يتيح لقراصنة الإنترنت التحكم في الأجهزة التي يتم تنزيل هذه التطبيقات عليها دون معرفة المستخدم الأصلي.

وتسمح هذه التطبيقات الضارة، التي يتم ابتكارها بواسطة برنامج "دندرويد"، لقراصنة الإنترنت بالتجسس على سجلات المكالمات والاطلاع على الملفات وإجراء مكالمات هاتفية وفتح صفحات إلكترونية وتسجيل المكالمات والتجسس على الرسائل النصية وكذلك تحميل الصور وملفات الفيديو من جهاز الكمبيوتر اللوحي الذي يقوم بتنزيل هذه التطبيقات الضارة.

ويقول بوغدان بوتيزاتو، وهو محلل نظم معلومات بشركة "بيت ديفندر" لأمن المعلومات، إن برنامج "دندرويد يمثل أداة متطورة للتحكم عن بعد في أنظمة التشغيل، ويشكل تطوراً خطيراً في المشهد العام لطرق التجسس على نظام التشغيل أندرويد".



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top