0
دمج شرائح إلكترونية بالحقائب ينهي مشاكل الأمتعة المفقودة

تكاتفت شركات "ريموا" الألمانية لإنتاج الحقائب، وإيرباص الفرنسية لصناعة الطائرات، و"تي سيستمز" الألمانية لتكنولوجيا المعلومات، من أجل تطبيق تقنية جديدة على أمتعة السفر تتيح تتبعها في أي وقت، وأطلقت الشركات على التقنية الجديدة اسم "باغ تو غو" (Bag2Go)، الأمر الذي قد يحل جذريا مشاكل الأمتعة المفقودة في المطارات.

وتعني هذه التقنية أن أمتعة المسافرين ستصبح ذكية أيضا على غرار الساعات الذكية والنظارات الذكية، وربما تصبح قريبا الملصقات على أمتعة السفر ضربا من الماضي.

وتقوم التقنية الجديدة على دمج شريحة إلكترونية بالحقيبة تتيح للمسافرين تتبعها من خلال تطبيق على الأجهزة الذكية العاملة بنظام "آي أو إس" الذي تطوره شركة أبل الأميركية، وقد جرى عرض هذا التطبيق في معرض برلين الدولي للسياحة "آي تي بي".

ويسمح تطبيق "جِد حقيبتي" (Find My Bag) للمسافرين بمعرفة أين توجد أمتعتهم في كل الأوقات، وهو ما قد يؤدي إلى خفض عدد الحقائب التي يتم فقدها ويغني عن الحاجة إلى استخدام الملصقات على تلك الحقائب.

وتتيح شريحة "آر أف آي دي" (RFID) داخل الحقيبة لها أن تعمل مع العدد المتزايد من أنظمة التعامل الآلي مع الحقائب في المطارات وشركات الطيران، وتسهل على المسافرين إتمام إجراءات الدخول إلى الطائرة. وتتضمن الحقيبة الذكية "باركود" يظهر أيضا في تطبيق الهاتف لمزامنتهما معا.

إلى جانب ذلك تتضمن حقائب "باغ تو غو" ميزة مفيدة وهي ميزان رقمي مدمج، يتصل لاسلكيا بتطبيق الهاتف الذكي، فإن خشي المسافر وجود وزن زائد في حقيبته فكل ما عليه هو رفع الحقيبة من مقبضها وسيظهر وزنها على الهاتف.

ولا تزال تلك الأمتعة الذكية في مراحل التطوير الأولية، ولكن يمكن أن تطرح في الأسواق بحلول نهاية العام، وتوقع رئيس قسم الإبداع في "إيرباص" يان باربوكس أن لا يزيد ثمنها عن الحقيبة العادية سوى 20% تقريبا، كما أنها ستكون متاحة لاستئجارها من شركات الطيران على أساس الرحلة الواحدة.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top