0

شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر في طريقنا نحو اكتساب فرصة اولى للعمل على الانترنت، وفي فرصة العمل من خلال انشاء المواقع قد تعلمنا في التدوينات السابقة كيفية انشاء مدونة على بلوجر وكيفية التدوين بها ( راجع التدوينات السابقة). وقد تحدثنا عن كون المدونة سواء على بلوجر او وورد برس المجانية تعتبر ذات نطاق او امتداد فرعي لانها مجانا, حيث تظهر مدونك بهذا الشكل www.yourblogname.blogspot.com وهو ما يعطي موقعك مصداقية اقل واحترافية ضعيفة. حيث جرت العادة عند البشر بعدم الثقة فيما هو مجاني، ويتبادر الى الذهن استفسار بسيط وهو ( كيف لمن لا ينفق او يستخسر ان يكلف موقعه ان يقدم لك معلومات او عروض شراء من خلال هذا الموقع؟) وإن فكرت بطريقة عادلة ستجده تساؤل منطقي ويجب احترامه. فضلا عن كون محركات البحث وادلة الارشفة لا تعطي الافضلية في نتائج البحث بالنسبة للمدونات المجانية. واخيرا اضف شيئا آخر وهو رخص اسعار النطاقات ففي مجموعها حتى وبدون عروض لا تتجاوز 13$ وهو ما يعادل ما ننفقه دون ان يؤثر في ميزانيتنا العادية، والاحتمال الاخير وهو تفكيرك بتأجيل شراء النطاق حتى تقوي مدونتك وتنجح وتحتل مراتب متقدمة وعدد جيد من الزوار. ولكني اجاوبك على هذه الاحتمال بكون قيامك بالتأجيل سوف يفقدك فيما بعد كل تاريخ الارشفة والمراكز التى حصلت عليها من روابط خارجية وبيج رانك عال (Page Rank) ( بمثابة التقييم للموقع) لتضطر البدء من جديد في كسب الروابط الخارجية وضياع تاريخ المدونة بأرشفة محركات البحث.
لهذا انصحك بشدة ومن سابق تجربة ان تتعلم من اخطاء غيرك وتقوم بحجز نطاق او دومين وتربطه بمدونتك قبل ان تبذل مجهودا وتثريها بالمحتوى والخدمات.
امر آخر مهم وهو كون الموقع الذي تملكه ذو نطاق مدفوع اي يظهر بالصيغة هذه www.yoursitename.com يجعلك ذو مصداقية وإحترافية حين تضيف الموقع الى ملفك الشخصي في كل انشطتك واعمالك على الانترنت, فاصحاب المواقع مواقعهم تشهد بخبراتهم في المجال الذي يعملون به، خاصة في مواقع العمل الحر (Freelancers) فلا تفوت هذه الفرصة عليك.

الاشياء التي يجب القيام بها لحجز دومين او نطاق

لكي تستطيع ان تحجز دومين او نطاق من احد مواقع بيع النطاقات ينبغي ان يكون لديك فيزا كارد  (Visa Card)  او ماستر كارد (Master card) تسمح بالبيع والشراء عبر الانترنت.
ثانيا يجب التسجيل في الشركة التي سوف تقوم بشراء الدومين او النطاق منها، وتعتبر شركة جودادي (Godaddy) هي الافضل والاقوى على المستوى العالمي لحجز النطاقات، وسوف اخبرك لماذا هي الافضل.

شراء نطاق او دومين من جودادي

تعد شركة جودادي هي الاشهر على مستوى العالم وذلك لانها تقدم قاعدة بيانات ولوحة تحكم غالية في التقدم والسهولة في الاستخدام, كما انها توفر اداة ربط تلقائية بالمدونات حتى يسهل على المستخدم العادي ربط الدومين بالمدونة الخاصة به، واخيرا لان جودادي تضع سياسة واضحة في خطتها لحجز النطاقات او الدومينات وهي "البيع بسعر منخفض لبيع اكبر عدد" لذلك فأسعار الدومينات لدي جودادي هي الارخص على مستوى كافة شركات بيع النطاقات. 
خطوات شراء نطاق او دومين من جودادي

اولا الشراء من جودادي (Godaddy)

1 – قم بالتوجه الى موقع جودادي من خلال الرابط التالي Godaddy وهو رابط احالة خاص بموقع فرصة اولى، حيث سيمنحك رابط الاحالة تخفيض في سعر النطاق من بنسبة 30%.
2 – قم بكتابة اسم الامتداد والدومين في اماكن البحث ثم اضغط على زر Go  كما في الصورة التالية:

شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
ان لم تجد  الامتداد متاحا على النطاق .com جرب ان تغير في الامتداد تغييرات طفيفه، وحاول مره اخرى، وإن لم يفلح الامر جرب ان تختار نطاق .org او .net ولكن لا تفعل هذا الا ان تجد ان الامتداد (اسم موقعك) قد ابتعد عن مرادك.
جرب في اكثر من محا,ولة حتى تنجح في الحصول على امتداد مناسب لموقعك، وذلك عندما يخبرك جودادي بأن النطاق الذي تبحث عنه متاح. كما في الصورة التالية:

شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
3 – بعد ان نجحت في الوصول الى نطاق مناسب لاسم موقعك سوف تجد على يمين الصفحة زر ( continue to checkout) قم بالضغط عليه كما في الصورة السابقة.
4 – سوف ينقلك جودادي الى صفحة جديدة بها عدة اقتراحات وخدمات يقدمها لك كعدد سنين حجز النطاق ( اختر سنة واحدة) و غير ذلك من خدمات كالاستضافة ومساحة للاميل ..... تجاهلها وانتقل لاخر الصفحة لتجد السعر النهائي  علي اليمين وعلى يساره جملة بهذا الشكل (Have a Promo Code?) إن كان لديك كود ترويجي فقم بإدخاله كما في الصورة
إستعمل الكود التالي للحصول على دومين .COM بسعر 1.17 دولار فقط

DB99CENTS
CJC1COMUK  تحديث 04 جويلية 2014

 شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
 حتى يخفض لك السعر اكثر و بعدها اضغط على (Proceed to Checkout) كما في الصورة التالية.

شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
5 – سوف ينقلك جودادي الى صفحة التسجيل، فإذا كان لديك حساب به فقم بإدخال الاسم والرقم السري واستكمل الخطوات لشراء الدومين، اما إن لم يكن لديك حساب فعليك اختيار New Customers والضغط على Continue لينقلك جودادي الى صفحة التسجيل كما ترى في الصورة التالية:
شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
6 – سوف تجد امامك ثلاث استمارات يطلب منك جودادي ملئها، واحدة خاصة ببيانات فاتورة الحساب (Billing Information) كما في الصورة التالية، قم بملئ البيانات المطلوبة بدقة وببيانات صحيحة فيها اسمك وعنوانك وبلدك و الرمز البريدي ورقم هاتفك. قم بملى هذه البيانات.
شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
تليها معلومات الحساب حيث يطلب منك ادخال اسم للمستخدم ( اختر ما تحب) ثم رقم PIN ( رقم من اختيارك مكون من 4 ارقام من الممكن ان تحتاجه فيما بعد لذلك قم بحفظه جيدا) ثم رقم سري تكتبه وتكرره ( مكون من 9 اجزاء يحتوي على حرف كابيتال ورقم او مسافة ولا توجد بيهنا مسافات) كما في الصورة التالية.
شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
واخيرا بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك (Master card ) او طريقة الدفع، قم بملئ البيانات حسب الطريقة التى تود ان تدفع بها ثم اضغط على Continue
شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
7 – بعد الانتهاء من تسجيل البيانات السابقة تكون قد انتهيت من التسجيل وعند الضغط على زر Continue كما في الصفحة السابقة تكون وصلت الى نقطة النهاية في موضوع شراء او حجز الدومين من جودادي، حيث ينقلك جودادي الى صفحة اصدار الشراء حيث يعطيك ملخص الطلب من حيث السعر  لتضغط على زر Place Your Order كما في الصورة التالية:

شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
عند هذه المرحلة تكون قد انتهيت من حجز الدومين وصار هذا النطاق ملكك انت, ويحمل اسم موقعك انت. يمكنك ان تستريح وتتنفس الصعداء, حتى تستكمل الخطوة الثانية وهي ربط النطاق بالمدونةبلوجر.

ثانيا: ربط نطاق من جودادي مع مدونة بلوجر

الجزء الخاص بجودادي:

1 – قم بالتوجه من خلال هذا الرابط  لتقوم بتحديث بيانات DNS الخاصة بجودادي لتتوافق مع بلوجر، حيث سينقلك الرابط السابق الى صفحة مثل الصورة التالية:

شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
قم بكتابة اسم موقعك كما حجزته من جودادي ثم اضغط على زر Confirm. وبهذا تكون قد قمت بتهيئة جودادي لمدونتك على  بلوجر حيث سيخبرك انه قد تمت التهيئة بنجاح، اتركها وتوجه الى مدونتك على بلوجر.

الجزء الخاص ببلوجر

2 – توجه الى الاعدادات (Setting) الخاصة بالمدونة ثم  الى Blog address ثم اضغط على Add custome domain كما في الصورة التالية:
شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
3 – قم الان بالضغط على  اعدادات متقدمة او (Advanced Settings) ثم اكتب اسم موقعك كما حجزته من جودادي Godaddy ثم اضغط حفظ (Save) . كما في الصورة التالية:

شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
4 – اخيرا اضغط على زر تحرير (Edit) الموجود تحت النطاق واشر بالموافقة ليتم تحويل مدونتك الى النطاق الموجود على جودادي ثم احفظ التعديلات بالضغط على Save كما في الصورة التالية:

شرح شراء نطاق من جودادي ب 1.17 دولار فقط وربطه بمدونة بلوجر
الان لك ان تفرح وتفتخر لانك اصبحت مالك لموقع ذو دومين احترافي ومؤهل للبدء في العمل الحر وفرصة عمل مربح ومفيد مع مجهودك واصرارك على الوصول للهدف.
كانت هذه خطوات مبسطه لحجز دومين او نطاق مدفوع من جودادي، اتمني ان تكون سهلة ومفهومه للجميع ومن يجد اي صعوبة عليه سؤالى ولن اتأخر في الرد ( إن شاء الله).
وبعد ان صار موقعك جاهزا قم بالبدء في التدوين الاحترافى وقم ببناء موقعك لتفخر به وتربح منه بالتأكيد طالما فعلت ما عليك وتعلمت وطورت من نفسك ومن ادائك.
امتلاك موقع له دومين مدفوع خطة اساسية نحو فرصة اولى للنجاح والعمل على الانترنت فلا تتركها.
المصدر



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top