0
 التطبيق العربي الجديد "أرسل"  يعتزم منافسة "فابير" و "واتساب"

قد يكون موضوع تطبيقات التراسل الفوري هو أسخن موضوع يتم تداوله هذه الفترة في وسائل الإعلام، خاصة بعد صفقة استحواذ فيسبوك على واتساب ، وقبلها استحواذ شركة يابانية على تطبيق فايبر، وقبل ذلك وصول تطبيق BBM إلى منصتي أندرويد و iOS. 
 و ربما تتسائل لماذا لا نرى تطبيقات عربية تُنافس في هذا المجال؟
في الحقيقة يوجد تطبيق عربي جديد وصل إلى متجر غوغل بلاي هو تطبيق “أرسل” Arsl.me الذي يسعى إلى منافسة تطبيقات التراسل في المنطقة العربية، وربما خارجها كذلك حيث يقدم التطبيق واجهاته باللغتين العربية والإنكليزية وهو من تطوير محمد عنان وأحمد صبري من مصر.


التطبيق العربي الجديد "أرسل"  يعتزم منافسة "فابير" و "واتساب"


لاستخدام التطبيق عليك التسجيل فيه عبر إنشاء ملف شخصي واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور. بعد ذلك تستطيع إضافة الأصدقاء عبر أسماء المُستخدمين الخاصة بهم، أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.  أي أن الأمر ليس محصورًا برقم الهاتف مثل تطبيقات أخرى وهذا نقطة قد يراها الكثيرون إيجابية من وجهة نظر الخصوصية. كما يتميز التطبيق بوجود واجهة لاستخدامه عبر الويب من أي متصفح على جهاز الكمبيوتر، حيث تستطيع إرسال رسالة لأي شخص بالدخول إلى العنوان arsl.me/username (حيث username هي اسم المستخدم الخاص بالشخص). وهي تتيح للمُرسل إرسال الرسائل للمُستقبل حتى لو لم يمتلك المُرسل حسابًا في الخدمة.


فكرة الخدمة هي أنك تستطيع ترك عنوان ملفك الشخصي arsl.me/username في أي مكان على الويب (توقيع بريدك الإلكتروني، موقعك الشخصي، شبكاتك الاجتماعية)، ويمكن لأي شخص استخدام هذا العنوان لمراسلتك بسرعة وسهولة دون أن يتطلب ذلك تسجيله في الخدمة. كما يقوم التطبيق بمزامنة الرسائل تلقائيًا مابين الهاتف وواجهة الويب بحيث يمكنك المتابعة بإرسال الرسائل سواء عبر الهاتف أو الكمبيوتر.


التطبيق العربي الجديد "أرسل"  يعتزم منافسة "فابير" و "واتساب"

بالتأكيد، يقدم التطبيق الميزات الأساسية مثل الدردشة النصية والجماعية ودعم ابتسامات الإيموجي وغير ذلك. تستطيع تحميل التطبيق وتجريبه مجانًا من متجر غوغل بلاي.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top