0
أعلنت شركة جوجل رسميًا عن مشروع تانغو Project Tango وهو نموذج لهاتف يعمل على نظام اندرويد مع عدة تطوير مزودة بحساسات ثلاثية أبعاد 3D و شرائح للرؤيا الحاسوبية لتتبع الحركة وتمثيل ثلاثي الأبعاد للوسط المحيط.
 لكن ما الفكرة من وراء ذلك؟
الفكرة هي جذب المطورين لإنشاء تطبيقات تستفيد من المعلومات المحيطة بالشخص أو طرق لإنشاء أخرى لم تكن موجودة من قبل، بحيث يمكن الإستفادة من هذا المشروع في التعرف على الوسط المحيط كما يراه الإنسان بشكل رقمي، حيث تم افتتاح المشروع لفئة محددة من الأشخاص مع تقديم فرصة لـ 200 مطور للحصول على نموذج الجهاز الأولي وهو عبارة عن هاتف ذكي بحجم 5 إنش.


جوجل تعلن رسميا عن  Project Tango أول هاتف بخاصية رسم المجسمات 3D

الحساسات الموجودة على نموذج هاتف مشروع تانغو
مشروع تانغو Project Tango قيد التطوير حالياً من قبل مجموعة ATAP في شركة جوجل برئاسة “ريجينا دوجان” المديرة السابقة لـ DARPA أو وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة في وزارة الدفاع الأمريكية و التي كانت مسؤولة أيضاً عن مشروع “Project Ara” (هاتف قابل للتخصيص عبر تركيب وقك القطع).
و وفقاً للمشرف الفني للمشروع “جوني لي” الذي عمل سابقاً على مشروع Kinect في مايكروسوفت ”مشروع تانغو Project Tango هو كفاح لمنح الأجهزة المحمولة فهماً كالإنسان للفضاء المحيط و كذلك للحركة بواسطة الدمج ما بين حساسات متقدمة و كذلك الرؤيا الحاسوبية إلى جانب تمكين أنماط محسنة و جديدة لتحسين تجربة المستخدم كالمسح الثلاثي الأبعاد، التجوال الداخلي، و كذلك مجال الألعاب”. أي بإختصار تمكين المستخدم من التفاعل مع البيئة المحيطة بشكل رقمي.
كما يستخدم نموذج هاتف مشروع تانغو Tango شريحة ثورية للاستشعار عن بعد بشكل ثلاثي الأبعاد تم تطويرها من قبل شركة Movidius و حتى الآن هكذا نوع من التطبيقات بحاجة إلى طاقة أكبر لتكون ذات جدوى لاستخدامها في هواتف ذكية تجارية.
جوجل تعلن رسميا عن  Project Tango أول هاتف بخاصية رسم المجسمات 3D



نموذج هاتف مشروع تانغو
استمر العمل على الأبحاث لمدة 10 سنين في مجال الروبوتات و الرؤية الحاسوبية و شارك فيه باحثون من جامعات عديدة و مختبرات عريقة و كذلك شركات متعددة بغية تطوير هاتف نقال فريد من نوعه، هذا الأخير مزود بكاميرا بدقة 4 ميغابكسل في الأعلى، معالجين للرؤيا الحاسوبية، مستشعرات للعمق، و كذلك كاميرا لتتبع الحركة في الفضاء ثلاثي الأبعاد و في الزمن الحقيقي.
أترككم الآن مع هذا الفيديو الرائع الذي يوضح مشروع تانغو Project Tango:





إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top