0

«google» تضيف تطبيقات متصفح «كروم» إلى برنامج «مكافآت اكتشاف الثغرات» 

وسّعت شركة «جوجل» الأمريكية، المتخصصة في محركات البحث على الإنترنت، من نطاق برنامجها «مكافآت اكتشاف الثغرات الأمنية» في تطبيقاتها المختلفة ليشمل تطبيقاتها الرسمية وإضافاتها البرمجية الخاصة بمتصفح الويب الشهير «كروم».
كما أعلنت الشركة عن زيادة كبيرة في قيمة المكافآت، التي تدفعها كجزء من برنامج مكافآت التحديثات الأمنية، الذي تكافئ فيه مكتشفي الثغرات الأمنية ومطوري التحديثات المعالجة لها في مجموعة من المشاريع البرمجية المفتوحة المصدر، كنواة نظام تشغيل لينوكس، والبروتوكول الأمني «طبقة المنافذ الآمنة المفتوحة المصدر»، وكذلك منصة البريد الإلكتروني «سيند ميل»، ومكتبة «لايب إكس إم إل 2» البرمجية.
وبدأ برنامج مكافآت الثغرات الأمنية، الذي يعد أهم برامج مكافآت «جوجل» لاكتشاف الثغرات الأمنية، في استقبال مشاركات الثغرات الأمنية المُكتَشفة والخاصة بتطبيقات متصفح «كروم» وإضافاته البرمجية، التي طورت ونشرت تحت العلامة التجارية «بواسطة جوجل».
وقالت «جوجل»، إن تطوير مثل هذه التطبيقات والإضافات البرمجية بأمان يعد مسألة سهلة نسبيًا، خاصة إذا ما تم اتباع الأدلة الإرشادية الأمنية، غير أنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن تلك التطبيقات والإضافات البرمجية أصبحت ذات شعبية ودرجة أهمية كافية لتتلقى مستوى عالٍ من التدقيق.
وتتراوح مستويات المكافآت التي يقدمها عملاق الويب الأمريكي «جوجل» ما بين 500 دولار أمريكي إلى 10 آلاف دولار أمريكي على حسب نوعية الثغرات المكتشفة وعددها، وكذلك درجة أهميتها وخطورتها.




إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top