0
تمكنت شركة «أبل» الأمريكية، المتخصصة في صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، من تسجيل براءة اختراع جديدة لتكنولوجيا تشعر بالحالة المزاجية للمستخدم، يمكن دمجها في منتجاتها المستقبلية المعتمدة على نظام تشغل «آي أوه إس».
وتصف وثيقة تسجيل براءة الاختراع الجديدة، التي تم تسجيلها لدى مكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع الأمريكية، طريقة جديدة تستنتج الحالة المزاجية للمستخدم اعتمادًا عليه وعلى مجموعة من بيانات سماته المميزة، والتي يمكن استخدامها لأغراض تسويقية.
وسيراقب النظام النشاط الأخير لمالك الجهاز لتحديد ما يشعر به، وخدمته بالمحتوى المفصل خصيصًا للتوافق مع حالته المزاجية.
وقالت وثيقة التسجيل إنه «في حين أن تطوير طريقة لتوصيل المحتوى الرقمي أنتجت سبلًا جديدة للتعرف على السمات المميزة للمستخدم، غالبًا ما تركز تلك السمات المميزة للمستخدم على فهم أكثر عمومية من اهتمامات الأفراد في المحتوى المستهدف».
وأضافت أن «ذلك من شأنه أن يقود إلى فترات من الوقت تشهد انحرافًا في توصيل الإعلانات الموجهة، وهذا ما ينعكس في صورة تراجع في حالة الرضا عن كل من مُقدم المحتوى ومُستقبِله».
وتعد براءة الاختراع الجديدة واحدة من بين براءات عدة سجلتها «أبل» مؤخرًا، حيث تلمح علامات تجارية حديثة أخرى إلى أن الشركة تستكشف شاشات عرض حساسة للضغط وحاسبات لوحية تعمل بالطاقة الشمسية.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top