0
فيسبوك يستحوذ على واتس آب


«أنا متحمس أن أعلن استحواذنا على Whats App التي سينضم فريقها بأكمله إلينا في (فيس بوك)، مهمتنا جعل العالم أكثر انفتاحًا واتصالًا».

بهذه الكلمات أعلن مارك زوكر بيرج، الرئيس التنفيذي لـ«فيس بوك»، استحواذ شركته على تطبيق «واتس آب»، في صفقة تعد الأغلى في تاريخ الاتفاقات التكنولوجية مؤخرًا، بقيمة بلغت 16 مليار دولار، وبناء عليه فإن «فيس بوك» يضع يديه على بيانات أكثر مستخدمي العالم ليقول لك ببساطة «أنت ومالك الرقمي تحت نفوذي».
وبذلك يضيف «فيس بوك» خدمة التراسل الفوري التي يقدمها «واتس آب» لمجمل الخدمات التي تسيطر عليها الشركة وتنفذ من خلالها إلى الحياة اليومية والشخصية لكل مستخدميه بشكل قد يصفه البعض بأنها مراقبة دائمة، فإلى جانب أن «فيس بوك» يملك بيانات المستخدمين كاملة بداية من الاسم وتاريخ ومحل الميلاد والديانة والدراسة والعمل والعلاقة العاطفية وبيانات عن عائلة المشتركين فهو يملك أيضًا الصور الشخصية ولقطات الحياة اليومية التي يقوم برفعها من خلال ألبومات الصور أو الفيديوهات، كما يضيف بالصفقة المعلن عنها، الأربعاء، بيانات 350 مليون مستخدم لـWhats App ومراسلاتهم الشخصية.
كما يسجل الموقع كامل اتجاهات مستخدميه الفكرية والسياسية وتفاعلاتهم الاجتماعية من خلال الصفحات التي يقوم المستخدم بالاشتراك فيها ومتابعتها، كما يسجل سجلات الدردشة بين الأصدقاء والرسائل الخاصة.
كذلك يملك الموقع سجلات تحديد أماكن المستخدمين عن طريق خدمات GPS التي يقوم المستخدمون بتشغيلها عبر هواتفهم المحمولة، إضافة إلى المعاملات التجارية للشركات التي تستخدم «فيس بوك» في حملاتها الإعلانية، أو إعلانات الشركات الصغيرة، والفردية.
كما يسيطر «فيس بوك» على خدمات المكالمات المجانية لمستخدميه عقب تمكينه لمستخدمي هواتف «آي فون» في الولايات المتحدة من إجراء مكالمات مجانية مع أصدقائهم بمجرد الاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال الضغط على إجراء اتصال مجاني Free Call.
وفي بيان لها، ذكرت «فيس بوك» أن لديها الآن 23.‏1 مليار مستخدم شهريًا، وأن 945 مليونا يحصلون على الخدمة عبر الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي.
يذكر أن مسؤولا أمريكيا قال، الثلاثاء، إن الحكومة الأمريكية تعتمد بشكل متزايد على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل موقعي «فيس بوك» و«تويتر» كسبيل جديد للدبلوماسية في أجزاء من العالم لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي للولايات المتحدة.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top