0
السلام عليكم
VirusTotal : هو موقع إلكتروني يقدم  خدمة فحص الروابط  أو ملفات الحاسوب المشتبه في كونها فيروسات أو ملفات من نوع "Trojan" أو ملفات من نوع "Worms" أو أي ملف يشتبه في أن يكون لبرنامج ضار بالنظام"Malware".

و لأن الهكر يقومون بتشفير فيروسات الإختراق   من أغلب برامج الحماية المشهورة وجب علينا فحص الملفات المشكوك فيها بعدة برامج حماية و هذا ما يوفره موقع فايروس توتال 

ما يميز موقع فايروس توتال أنه  مجاني, يسمح للمستخدم رفع الملفات المصابة أو المشتبه بها إلى الموقع، ليقوم الموقع بعد ذلك بفحص هذه الملفات مستخدماً ما يقرب من 40 برنامج من أشهر وأقوى برامج مكافحة الفيروسات "Antivirus"، ثم يقوم بعرض تقرير للمستخدم يوضح فيه نتيجة الفحص، وذلك بعرض اسم المكافح، ونتيجة فحصه وفي حال كون الملف المرسل مصاباً فإن النظام يضمن اسم الفايروس أو الإصابة التي يحويها الملف كما هي في قاعدة بيانات البرنامج الفاحص، إضافة لإصدارة القاعدة الخاصة بالبرنامج ذاته. ويميز هذا الأسلوب أنه يسهل على المستخدم اختيار برنامج مكافحة الفيروسات الأنسب له، وخصوصاً في حاله الفيروسات النادرة والمستعصية على برامج مكافحة الفيروسات.

يقوم موقع فايروس توتال بالتحديث الآلي لقاعدة بيانات الفيروسات لكل برنامج به وبشكل دوري. ويعطي نتائج مفصلة عن الملف المرسل كنوع الضغط أو التشفير، أو المكتبات (مثل المكتبات الديناميكية) التي يستدعيها الملف أثناء عمله. هذا بالإضافة لما يحتويه الموقع من بعض الإحصاءات الخاصة بالفيروسات والتي قد تكون مفيدة في التعرف عليها.

للعلم  أن مجلة عالم الحاسوب "PC World Magazine" - في إصدارتها الأمريكية - قد اختارت موقع فايروس توتال كواحد من أفضل مائة منتج من المنتجات في حقل "امن مواقع الوب" لعام 2007.
 

|| شرح استخدام الموقع ||

قم بالدخول الى الموقع من الرابط التالي




بعد الدخول إلى الموقع تظهر لك صفحة بهذا الشكل تختار الملف الذي تريد فحصه من جهازك ثم تضغط على Analyser
 شرح طريقة فحص الروابط والملفات  في 42 Antivirus بواسطة VirusTotal

بعدها تنتظر قليلا لترى نتائج الفحص , نفس العملية تطبقها على الروابط
 شرح طريقة فحص الروابط والملفات  في 42 Antivirus بواسطة VirusTotal
أتمنى أن تكونوا إستفدتم من الموضوع



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top