0


ينتظر محبو هواتف شركة سامسونغ عام 2014 بفارغ الصبر لرؤية هاتف غالاكسي إس 5 الذي كثرت أخيراً التسريبات المتعلقة بخصائصه، والتي تشير بمجملها إلى أنه سيكون هاتفاً ذكياً بمواصفات خارقة.

آخر هذه التسريبات جاءت من صحيفة "ذا كوريا هيرالد" الكورية الجنوبية التي لفتت إلى أن أول هواتف سامسونغ لعام 2014 سيكون مزوداً بمعالج ثوري يدعى "زينوس"، ذلك أنه الأول من الشركة الذي تصل بنيته إلى 64 بت، ما يعطيه قدرة أكبر على الأداء بسرعة، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، على أن يعمل بنظام التشغيل الأحدث من أندرويد "كيت كات 4.4".

وحسب تسريبات الصحيفة فإن غالاكسي أس 5 سيكون مزوداً بتقنية فتح قفل الشاشة عن طريق بصمة العين، وذلك بهدف تحقيق أعلى مستويات الأمان للمستخدمين.

وإذا ما صحّت هذه المعلومة، فإنها تعدّ تفوقاً لسامسونغ على شركة آبل الأميركية التي تعتمد على بصمة الإصبع من خلال هاتف آي فون 5 إس.

وأشارت الصحيفة إلى أن شاشة غالاكسي إس 5 ستكون من أكثر شاشات الهواتف الذكية تطوراً وجودة، فدقتها تصل إلى 1440 × 2560 بيكسل، أما حجمها فيصل إلى 5.25 بوصات.

وحول الكاميرا، تقول الصحيفة الكورية الجنوبية إن غالاكسي إس 5 سيمتلك كاميرا خارقة بقوة 16 ميغابيكسل، مزودة بتقنية حديثة تسمح بالتقاط الصور بدقة عالية في ظروف الإضاءة الخفيفة.

ويرجّح التقرير أن هيكل هاتف سامسونغ سيكون معدنيا هذه المرة عوضا من البلاستيك الذي اعتمدته الشركة أخيراً للحدّ من ارتفاع أسعار هواتفها، وهو ما قد يعني أن سعره سيكون مرتفعاً بعض الشيء.

وفي محاولة لإرضاء حاجات المستهلكين الذين يعانون من مشكلة استهلاك هواتفهم لطاقة البطارية بسرعة، سيتم تزويد غالاكسي إس 5 ببطارية خارقة تصل قوتها إلى 4000 ميللي أمبير/ الساعة، أي بزيادة 800 ميللي أمبير عن هاتف غالاكسي نوت 3 الذي يعدّ من أقل الهواتف الذكية استهلاكا للطاقة وأكثرها قدرة على الصمود لساعات عدة من العمل المتواصل.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top