0
http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/01/16/181702_0.jpg

حدّثت شركة «أدوبي»، الأمريكية المتخصصة في صناعة البرامج، برنامجها للرسم والتصميم «فوتوشوب سي إس»، بحيث يسمح بطباعة تصميمات الرسومات ثلاثية الأبعاد 3D.
وقالت الشركة، في بيان نقلته شبكة «سي نت»، المعنية بالتكنولوجيا، إن الشركة توفر الأدوات التكنولوجية الجديدة تلبية لاحتياجات السوق في المستقبل الذي سيعتمد بشكل كبير على الطباعة ثلاثية الأبعاد.
والطباعة ثلاثية الأبعاد، هي شكل من أشكال الإنتاج الصناعي من أجل إنشاء أحجام ثلاثية الأبعاد بواسطة طبقات متعاقبة من المواد، كانت خلال السنوات الماضية ضربًا من الخيال، إذ حاول كثير من العلماء العمل على تصنيع طابعة قادرة على إنتاج أشكال مختلفة ثلاثية الأبعاد، لكن لم يتحقق ذلك بشكل فعلي إلا مع بدايات عام 2013، حيث تمكّن باحثون من تطوير أجهزة طباعة مجسمة من تصميم نسخ ثلاثية الأبعاد مصنوعة من الخرسانة أو المعدن أو البلاستيك.
وتتمكن الطابعات المستلهمة من الخيال العلمي من إنتاج نسخ من نماذج هندسية وقطع غيار وكذلك بعض أعضاء الجسم، وخرجت تقنية الطباعة المجسمة من عالم الخيال العلمي إلى الإنتاج الفعلي، حتى إن بعض هذه الطابعات وصلت بالفعل إلى أيدي المستخدمين، وإن قال الخبراء إن هذه الطابعات لن تحقق انتشارًا كبيرًا في الفترة الحالية على الأرجح، لكن الحقيقة الفعلية هي أن الطابعات تعمل حاليًا، وتنتج نسخًا من قطع غيار السيارات والنماذج الهندسية بل بعض أدوات المائدة.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top