0





أبرمت العملاقة الأمريكية غوغل اتفاقية تعاون مشترك مع العملاق الألماني لصناعة السيارات أودي تهدف إلى تطوير أنظمة معلوماتية ترفيهية أو ما يعرف حالياً باسم "infotainment system" يعتمد على نظام تشغليها النقال أندرويد مفتوح المصدر يُدمج في سيارات أودي القادمة.
ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية فإن هذه خطوة جديدة في مسلسل المنافسة المحتدم غير المنتهي بين عملاقي التكنولوجيا أبل وغوغل، وفقاً لما ورد في موقع سينيت التقني.

وحسب الصحيفة فإن الهدف الرئيسي من هذه الشراكة من المتوقع الكشف عنه الأسبوع المقبل في إطار فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي الذي سيعقد الشهر المقبل في مدينة لاس فيغاس الأمريكية بدءً من 7 وحتى 10 يناير (كانون الثاني).

إلى ذلك، فإن مثل هذا التعاون يمثل قفزة نوعية لنظام تشغيل غوغل النقال الذي سيسمح فعلياً باندماج متكامل وسلس بين أندرويد على الهواتف الذكية والنظام المعلوماتي الترفيهي في السيارات.

ومن المحتمل أن تولد هذه الشراكة تحدياً جديداً لأبل ونظام تشغيلها "آي أو إس" داخل عالم السيارات، ففي مؤتمر المطورين الخاص بالشركة الذي انعقد يونيو (حزيران) الماضي ثمة ميزة جديدة كُشف عنها ستزود مستخدمي هواتف آي فون الذكية واجهة جديدة تتيح لهم التحكم في العديد من الخصائص مثل الموسيقى والرسائل واتجاهات الخريطة بواسطة السيارة.

وعقدت أبل اتفاقيات مع مصنعي السيارات مثل بي إم دبليو وهوندا ومرسيدس ونيسان وفيراري وهيونداي وكيا وإنفينيتي بهدف دمج العديد من مزايا وخصائص نظام تشغيلها داخل سياراتهم كي تتوافق مع هواتفها الذكية.

ولم تفصح الصحيفة عن موعد محدد لرؤية ثمرة هذا التعاون وظهور أول جيل من السيارات مدمج بها نظام الأندرويد المعلوماتي الترفيهي، في المقابل لم تصرح أي من الشركتين غوغل أو أدوي على الأمر بعد.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top