0

حسب كتاب غينيس للأرقام القياسية فإن أصغر مسدس في العالم هو Miniature Revolver C1ST المصنع من طرف شركة SwissMiniGun ، يزن هذا المسدس الصغير 56.6 غرام و لا يزيد طوله عن 5.1 سم و يطلق أعيرة نارية من عيار 2.34 ميليمتر .

أصغر مسدس في العالم
أصغر مسدس في العالم
و لقد تم صنع عدد محدود جدا من هذه المسدسات منذ الإعلان عنه في 2005 حيث لم يتجاوز العدد 300 مسدس و  و تم إنتاج عدة أنواع منه و يبلغ ثمن النمودج الفولادي C1ST حوالي 6200 دولار ، و تقوم الشركة حاليا بإنتاج 100 وحدة سنويا ، و بالإضافة إلى الأنواع العادية تقوم الشركة بصنع نمادج حسب الطلب مثل Nr. A1YG المصنوع من الذهب و  يمكن صنعه من الخشب الفاخر إلى الماس بثمن يبلغ 60 ألف دولار.
و لن يتم صنع هذا المسدس بكمية كبيرة بسبب ثمنه الباهض و لكن أيضا بسبب بعض المشاكل القانونية حيث تقول الشركة أنها لا تستطيع أن تشحن المسدس إلى بريطانيا كما أنه ممنوع أيضا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تمنع القوانين الأمريكية إستخذام أي سلاح ناري يقل طول أنبوب فوهته عن 3 بوصات ( بينما الطول الإجمالي للمسدسMiniature Revolver C1ST لا يتجاوز 2 بوصات ) . و من بين الأسباب التي جعلت الولايات المنحدة الأمريكية تمنع هذا النوع من المسدسات هو الحجم الصغير للعيار الناري الذي لا يمكن تتبع مصدره عند التحقيقات الجنائية ، كما أن هذا المسدس صغير جدا لدرجة أنه يمكن إخفاؤه كلية داخل راحة يد الشخص البالغ و هذا ما يصعب من عملية كشفه في المطارات .
بندقية remington 300 ultra mag
بندقية remington 300 ultra mag
و تبلغ سرعة الطلق الناري من هذا المسدس 121.92 متر في الثانية فقط  مطبقة قوة 0.96 جول فقط من الطاقة ، بينما بندقية Remington 300 Ultra Mag تطبق قوة تقدر 5721.5 جول من الطاقة ، و حسب بعض الإحصائيات الرسمية فإنه لإحداث ضرر ما يجب على العيار الناري أن يطبق على الأقل قوة 1.35 جول من الطاقة ، و هذا هذا يعني أم مسدس C1ST غير قادر على إلحاق ضرر كبير حتى بأجزاء الجسم الضعيفة مثل العين و لكن بعض الخبراء يقولون أن هذه الطلقات قد تخترق الجلد إن أطلقت من مسافة قريبة جدا .



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top