0

 

 أطلق تحالف A4WP للطاقة اللاسلكية تقنية جديدة للشحن اللاسلكي، تحت اسم Rezence، وهي التقنية المطورة على أساس مبدأ الرنين المغناطيسي.
وستكون تقنية Rezence منافساً رئيساً لتقنية Qi التي تستخدمها «غوغل» و«نوكيا» في عدد من أجهزتهما الذكية لدعم ميزة الشحن اللاسلكي للطاقة.
ويدعم تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة نحو 67 شركة، ما بين شركات لتصنيع الإلكترونيات وشركات تقنية وشركات تعمل في تطوير أنظمة السيارات، وهم الأعضاء في تحالف A4WP للطاقة اللاسلكية.
وتعد شركات «سامسونغ» و«إنتل» و«إل جي» و«إتش تي سي» و«كوالكوم» من أبرز الشركات التي تدعم تقنية Rezence الجديدة.
ويوضح تحالف A4WP للطاقة اللاسلكية، عبر موقع Rezence الرسمي، أن التقنية الجديدة ستوفر للأجهزة التي تدعمها إمكانات أكثر تطوراً للشحن اللاسلكي، أبرزها الشحن في وجود أجسام معدنية، مثل النقود المعدنية أو الأواني أو المفاتيح، إضافة إلى الإمداد بالطاقة عبر الأسطح.
ويؤكد التحالف أن التقنية الجديدة حلّت المشكلات المتعلقة بالقدرة على الشحن اللاسلكي في حالة وجود عوائق بين مصدر الطاقة والجهاز الإلكتروني، مضيفة أن التقنية توفر إمكانية توصيل الطاقة من خلال أي سطح تقريباً، ولا تتأثر بوجود أجسام معدنية.
وأضاف التحالف أن التقنية الجديدة ستتيح ميزة شحن أجهزة عدة، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسماعات البلوتوث في الوقت نفسه من دون مشكلات.
يشار إلى أن التحالف يسعى إلى عرض مجموعة من الأجهزة العاملة بالتقنية الجديد خلال معرض CES المزمع إقامته في يناير المقبل.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top