0
الأولى في مارس والثانية في جويلية وآخرها في ديسمبر
3 دورات للتوظيف في قطاع التربية


امتحان إثبات المستوى في 13 ماي والمسابقات الخارجية تنطلق في مارس

تعتزم وزارة التربية لأول مرة في تاريخ الامتحانات والمسابقات، تنظيم ثلاث دورات لمسابقات التوظيف الخارجي في سلك الأساتذة خلال السنة القادمة، الأولى في شهر مارس والثانية شهر جويلية والثالثة في ديسمبر. بالمقابل ستنطلق الوزارة في برمجة الامتحانات المهنية الداخلية لترقية الموظفين في الرتب الأعلى ابتداء من شهر أفريل و إلى أكتوبر، فيما سيتم إثبات المستوى في 13 ماي القادم.

أقرت وزارة التربية تنظيم الدورة الأولى لمسابقات التوظيف الخارجية في 24 مارس 2014، لأساتذة المستويات الثلاثة، حسب ما تضمنته رزنامة الامتحانات والمسابقات المهنية لسنة 2014، التي تحوز "الشروق" نسخة منها، وسيتم فتح التسجيلات و إيداع الملفات بداية من 26 فيفري المقبل وإلى 12 مارس القادم، على أن يتم تسليم الإحصائيات قبل 10 مارس. أما الدورة الثانية فستبرمج في 28 جويلية. ويشرع التسجيل في الفاتح جويلية وإلى 14 من نفس الشهر.

أما الدورة الثالثة للمسابقات فستكون بتاريخ 9 ديسمبر، وسيشرع التسجيل في 15 نوفمبر إلى 30 منه.

أما مسابقات التوظيف الخارجية، فتقرر إجراؤها في 8  أفريل المقبل. ويتعلق الأمر بمنصب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. وسيستقبل المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم ملفات المترشحين في 6 مارس إلى21 منه، ليتم تنظيم مسابقة خارجية للتوظيف في مناصب مشرف تربية، ملحق رئيسي بالمخبر وملحق بالمخبر في6 أفريل وسيشرع في استقبال ملفات الترشح في 5 مارس إلى 20 منه.

أما رتبتا مقتصد ونائب مقتصد فالمسابقة الخارجية ستكون في 3 نوفمبر المقبل، بالمقابل سيتم تنظيم امتحان إثبات المستوى في 13 ماي المقبل وسيتم استقبال الملفات في الفاتح سبتمبر إلى 31  أكتوبر المقبل.

امتحانات الترقية لكل الأسلاك  

وبخصوص الامتحانات المهنية الداخلية، لترقية موظفي القطاع في الرتب الأعلى، قررت الوزارة، تنظيم امتحان مهني لفائدة مستشار التربية، مستشار رئيسي للتربية وناظر الثانوية في 13 أفريل، على أن تشرع مديريات التربية في استقبال ملفات الترشح في 2 مارس.

أما مسابقات رتب أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية، وأستاذ مكون في المدرسة، أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط، أستاذ مكون في التعليم المتوسط، وأستاذ تقني في الثانوية رئيس أشغال، أستاذ التعليم الثانوي، أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي وأستاذ مكون في التعليم الثانوي، فستكون في 6 أفريل. فيما سيشرع في استقبال الملفات في 5 مارس إلى 20 منه، بالمقابل سيتم برمجة امتحان مهني آخر بتاريخ 13 أفريل للترقية في رتب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مقتصد ومقتصد رئيسي ويشرع في التسجيلات في الفاتح سبتمبر إلى أكتوبر القادم.

وجاء في الرزنامة أنه في 7 أكتوبر المقبل، سيتم تنظيم مسابقة للترقية لرتب معاون تقني للمخابر، ملحق رئيسي بالمخبر، ملحق بالمخبر، مستشار التغذية المدرسية، مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية، نائب مقتصد ونائب مقتصد مسير، وسيشرع في استقبال ملفات الترشح في 7 سبتمبر وإلى 22 منه. وفي 12 أكتوبر سيتم برمجة امتحان للترقية لرتب مفتش التعليم الابتدائي، والتعليم المتوسط ومفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، وسيشرع في استقبال الملفات في 14 سبتمبر إلى 28 من نفس الشهر.

وسيتم تنظيم امتحان مهني في 13 أكتوبر لفائدة مساعد رئيسي للتربية، ومشرف التربية ومشرف رئيسي للتربية، لتشرع مديريات التربية وفروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في استقبال ملفات المترشحين المعنيين بالترقية ابتداء من 14 سبتمبر إلى 28 منه.

أما الترقية في رتبة مفتش التربية الوطنية، فتقرر تنظيمها في 5 أكتوبر المقبل، على أن يتم استقبال الملفات في 5 سبتمبر الى 20 من نفس الشهر. وأما رتب مساعد مدير المدرسة الابتدائية، ومدير مدرسة ابتدائية ومدير متوسطة فسيتم تنظيم المسابقة لفائدتهم في 20 أكتوبر، وسيتم فتح المجال للموظفين الذين تتوفر فيهم شروط المشاركة في الامتحان المهني الذي سيجرى بتاريخ 3 نوفمبر المقبل للترقية في رتبة مدير ثانوية، على أن تكون التسجيلات ما بين 14 سبتمبر و28 من نفس الشهر.




إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top