0

ما الذي يجمع باراك أوباما، هيلين فيشر، وليفاندوفسكي؟ إنها أكثر الشخصيات التي بحث عنها الألمان في غوغل خلال عام 2013. عن ماذا بحثوا أيضا؟ وعن ماذا بحث العرب؟

مع نهاية كل عام ينشر موقع البحث الشهير "غوغل" أبرز ما بحث عنه مستخدمو الانترنت خلال عام. ومع قرب انتهاء هذا العام، أعلنت شركة غوغل عن أهم ما بحث عنه العالم خلال 2013، الذي كان عاما مليئا بالأحداث الهامة، التي لن يعرفها أحدٌ أفضل من عملاق محركات البحث "غوغل". هاتف آي فون 5 إس، احتل المركز الأول عالميا. وفي مجال الموسيقى جاء "هارليم شيك" أولا، وكذلك فيديو أغنية "غانغنام ستايل" على يوتيوب.

عن ماذا بحث الألمان؟
ولو نظرنا إلى ما بحث عنه الألمان خلال هذا العام لوجدنا أن المغنية الألمانية هيلين فيشر احتلت الصدارة من بين كل المشاهير، متقدمة على الممثل الأميركي باول ووكر، الذي توفي في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. فيما جاءت المطربة مايلي سايرس (21 عاما) في المركز الثالث، ثم المطرب الشهير الآخر جستن بيبر (19 عاما)، وخامسا صديقته السابقة سيلينا غوميز.
ومن بين السياسيين جاء باراك أوباما أولا، ثم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ثانية، تلاها منافسها خلال الانتخابات الأخيرة بيير شتاينبروك. ومن بين الرياضيين جاء مهاجم نادي بوروسيا دورتموند روبرت ليفاندوفسكي أولا، يليه ماريو غوتسه الذي انتقل من ذات النادي إلى منافسه بايرن ميونيخ، وثالثا مدرب بايرن الجديد بيب غوارديولا، يليه أريين روبن، وخامسا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 
باسم يوسف يتصدر قائمة الشخصيات التي بحث عنها المصريون في غوغل خلال 2013.
العرب لهم ذوق آخر
وفي دول عربية ثلاث صنفها الموقع، وهي مصر والسعودية والإمارات جاءت أهم المصطلحات التي بحث عنها المستخدمون خلال 2013 كالتالي:

– مصر
مسلسلات رمضان 2013، ثم أغنية تسلم الأيادي، تليها نتيجة الابتدائية 2013، وزارة التموين، وخامسا حركة تمرد. أما أهم الأشخاص الذين جرى البحث عنهم فهم على الترتيب: باسم يوسف، صافيناز، أحمد جمال، محمد عساف، عبد الفتاح السيسي، صفوت حجازي. واللافت هنا أن اسم الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن بين العشرة الأوائل.

– السعودية
جاء فيها "موقع نور للنتائج" أولا، ثم إنستجرام، ثم ديوان المظالم، ورابعا مسلسلات رمضان 2013، وخامسا الجيش الحر. أما من حيث الأشخاص فجاء الترتيب: عبد الله الخشرمي، محمد عساف، بول والكر، بدر ال زيدان، عمر العمير.

– الإمارات
أهم ما بحث عنه سكان الإمارات العربية المتحدة كان: مسلسلات رمضان 2013، ثم هاتف iphone 5S، تلاه هاتف سامسونغ جالكسي 4، جانجنام ستايل، وخامسا ديوالي 2013. أهم خمس أشخاص جرى البحث عنهم في الإمارات هم: بول والكر، محمد عساف، جنيفر لورانس، جاستين بيبر، باسم يوسف.
وتعكس نتائج مؤشرات Zeitgeist 2013 طلبات البحث الأكثر من حيث البحث ضمن فئات مختلفة من بينها المشاهير و الممثلين والموسيقيون والأفلام ووجهات السفر،
 وفي ما يلي طلبات البحث الأكثر تداولاً في مصر، المملكة السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2013: 
طلبات البحث الأكثر رواجاً  (الإمارات)
طلبات البحث الأكثر رواجاً (السعودية)
طلبات البحث الأكثر رواجاً (مصر)
رمضان 2013
موقع نور للنتائج
مسلسلات رمضان 2013
هاتف iPhone 5S
إنستاجرام
تسلم الإيادي
هاتف سامسونج جالكسي 4
ديوان المظالم
نتيجة الإبتدائية 2013
جانجنام ستايل
مسلسلات رمضان 2013
وزارة التموين
ديوالي 2013
الجيش الحر
حركة تمرد
زلزال دبي
فيروس كورونا
بلاك بلوك



عيد 2013
وزارة الإسكان
قرعة الحج
فيلم Iron Man 3
هاتف Samsung Galaxy S4
حادث قطار بدرشين
مسلسلات رمضان
ستار أكاديمي 9
رابعة العدوية
رقصة الهارليم شيك
أمطار تبوك
نتيجة الإعدادية 2013
وفي ما يلي طلبات البحث الأكثر تداولاً عن الأشخاص في مصر، المملكة السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2013:
الأشخاص الأكثر رواجاً (الإمارات)
الأشخاص الأكثر رواجاً  (السعودية)
الأشخاص الأكثر رواجاً  (مصر)
بول والكر
عبدالله الخرشمي
باسم يوسف
محمد عساف
محمد عساف
صافيناز
جنيفر لورانس
بول والكر
أحمد جمال
جاستين بيبر
بدر ال زيدان
محمد عساف
باسم يوسف
عمر العمير
عبد الفتاح السيسي
أماندا باينز
عبدالله فندي الشمري
صفوت حجازي
بريانكا شوبرا
حسن شحاتة
زياد بهاء الدين
البابا فرانسيس
فرح يوسف
عدلي منصور
علي مبخوت
حمدان التركي
فرح يوسف
هوجو شافيز
عدلي منصور
بول والكر
ويتميز هذا العام بأنه الأهم من حيث مؤشرات Zeitgeist على مستوى العالم، فقد تمكنا من إعداد 1000 قائمة أو أكثر من القوائم التي تضم أهم عشر عمليات بحث في 72 بلدًا. كما أجرينا دمجًا بين تجربة Zeitgeist ومؤشرات Google، ويمكنك الآن الاستمتاع بمطالعة قوائم هذا العام ومقطع فيديو حولها بالإضافة إلى إلقاء نظرة إلى الماضي عن طريق استعراض هذه المؤشرات منذ عام 2001 وحتى الآن.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top