0

من الضفدع المرقط السام إلى الدب القطبي العملاق هنا قائمة 10 مخلوقات قاتلة على وجه الأرض ( طبعا إذا إستثنينا الإنسان بإعتباره مخلوقا قاتلا أيضا ) :

1 . البعوض :
إن معظم لدغات البعوض قد تشعرك بحكة لاغير و لكن بعض أنواع البعوض قد يحمل و ينقل داء الملاريا و بعض الطفليات و لتكون حذرا مستقبلا فإن هذه الكائنات الصغيرة مسؤولة عن موت 2 مليون شخص سنويا .
2. الكوبرا الأسيوية :
حتى و إن كانت هذه الكبرا لا تحمل كمية كبيرة من السم كمثلها من الأفاعي السامة فإنها أكثر فاعلية من الجميع فمن بين 50,000 وفاة سنويا تسبب الكوبرا الأسيوية معظمها.
3.قنديل البحر الأسترالي :
و يسمى أيضا بدبور البحر ، تملك هذه المخلوقات الغريبة 60 مخلبا كل منها بطول 15 قدما و كل مخلب يحتوي على 5000 مجس لاذع ذو كمية سم تكفي لقتل 60 شخصا.
4. القرش الأبيض العظيم :
إن هذا الحيوان غني عن التعريف و ختى وإن كان لا يصطاد الإنسان كوجبة عادية إلا أنه خطير جدا ، فإمكانه شم الدم في الماء حيث يستعمل أسنانه التي تبلغ 3000 سن لينقض على أي شيئ يتحرك فوق الماء أو تحته.
5. الأسد الإفريقي :
أنياب عملاقة ، مخالب حادة ، إن هذه القطط الكبيرة هي بالكاد صيادة مثالية فإن كانت جائعة فلن ترغب أبدا  بالإقتراب.
6. التمساح :
لا مجال للحطأ أمام هذا المخلوق ، قد يظل ساكنا في الماء لمدة طويلة و عندما تأتي الطريدة في لمحة بصر ينقض عليها و يجرها إلى الماء ليوقطع أوصالها .
7. الفيل :
ليست كل الفيلة لطيفة وودودة مثل المسلسل الكرتوني بابار . يقتل الفيل 500 شخص سنويا حول العالم و تزن الفيلة الإفريقية 16 ألف باوند – فلا مجال للعب معها -
8. الدب القطبي :
حقا إنها تبدو لطيفة جدا في حديقة الحيوانات ، و لكنها في البرية تأكل عجل بحر في الفطور فقط ، فقط إقترب منها كفاية و ستفصل رأسك عن جسدك بضربة واحدة من مخالبها الجبارة .
9. الجاموس :
بوزن 1500 باوند و قرنيها الحادين ستأتي على كل شيئ يقف في طريقها ، ستكون محظوظا إن كان جاموسا واحدا لأن الخطر الحقيقي عندما تكون في قطعان كبيرة وتتجه نحوك.
10. الضفدع المرقط السام :
إن هذه الألوان الزاهية ليست للتمتع و إنما للتحذير ، يحتوي جلد الضفدع على سم فعال يبقي المفترسين ذوي التجربة بعيدا كما أن كميته تكفي لقتل 10 أشخاص .



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top