0


مقارنة بين أفضل برامج الحماية

يدور محور حديثنا عن برامج الحماية من الفيروسات و البرامج الخبيثه و الذي لا يخلوا جهاز في العالم منها , إذاً سنعرف في هذا الموضوع كيفية الحماية من الفيروسات و التخلص منها لجهاز نظيف و سليم 100% .
يقوم الكثير من الناس بتحميل برامج مكافحة الفيروسات على جهازه , ومع ذلك تجد جهازه مصاباً بالكثير من الفيروسات , وذلك يعود على عدم تحديث برنامج الحماية أو أن برنامج الحماية زائف و ملوث بالفيروسات بدلاً من الرقع الأمنية، لذلك عليك التأكد من البرنامج قبل تحميله
Avast! Free Antivirus -1


برنامج افاست Avast من أفضل البرنامج انتي فيرس مجاني ، فمع بداية العام الجديد  تم اصدار البرنامج باحدث نسخة لعام 2013 ، كما انه يعتبر من اكثر برامج الحماية استخداماً وتواجداً علي اجهزة الكمبيوتر ، اكثر ما يميز برنامج افاست بالاضافة الي تصميمه المميزة وتحديثاته المستمرة - انه لا يتسبب اطلاقاً في بطئ جهاز الكمبيوتر ! ، فـ هو لا يستهلك موارد الجهاز خلال عملية الحماية ، فيقوم بحماية جهازك بالكامل من الايميلات الضارة والتحميلات وغيرها وكل هذا بدون أن يبطئ الجهاز اطلاقاً ، ايضاً ما يجعل برنامج افاست علي رأس القائمة ان محركه الخاص بالفيروسات اصبح اكثر قوة في ايجاد الفيروسات.
افاست يمتلك واجهه مميزة جداً تجعله ينافس اقوي برامج الحماية الاخري المدفوعة والمجانية ايضاً ، وهذه الواجهه تحتوي علي كل المعلومات التي تحتاجها عن حماية جهازك في الوقت الحالي. كل التجارب التي تمت علي هذه النسخة المجانية اثبتت أنها الافضل. لذلك ننصح باستخدامه كافضل برنامج حماية مجاني. 
2- برنامج Microsoft Security Essentials
برنامج مايكروسوفت Microsoft Security Essentials ، فمنذُ مدة لم تكن مايكروسوفت تهتم بهذا البرنامج ولكن مع صدور ويندوز 8 ووجود هذا البرنامج كبرنامج اساسي لويندوز 8 وتأخر وصول النسخ من البرامج الاخري التي تدعم ويندوز 8 فقد قامت مايكروسوفت بدعم البرنامج والاهتمام به ، ولعلك ان كنت من مستخدمي ويندوز 8 ستجد ان هذا البرنامج موجود لديك واعتقد انه اعجبك.
برنامج Microsoft Security Essentials سهل الاستخدام وفعال جداً ومجاني بشكل كامل ، واهم ما يميزه ايضاً انه خفيف جداً علي الجهاز ، فلا يستهلك موارده ولا يسبب بطئ الجهاز ، فمهما كانت امكانيات جهازك لن تلاحظ بطئ الجهاز بسبب هذا البرنامج ! ، البرنامج يحدث بشكل ذاتي ويحذف الفيروسات ويمنع المخاطر بشكل ذاتي ايضاً.
 3- برنامج Panda Cloud Antivirus
برنامج Panda Cloud Antivirus هو برنامج سهل الاستخدام ويعمل في صمت بتحديثات ذاتية ومنع المخاطر التي يتعرض لها الجهاز ويوفر حماية مميزة لجهازك. برنامج Cloud Antivirus قد يكون غير معروف بالنسبة للكثير وقد لا يختلف كثيراً عن البرامج السابقة ولكن اكثر ما يميزه ويجعله خيار مميز هو انه بتقنية cloud ولمن لا يعرف هذه التقنية المميزة ، فهي تعني انه يعمل من الانترنت ! ، فهو لا يستهلك موارد جهازك اطلاقاً بل يقوم بكل شئ من خلال الانترنت فهو يعمل من سيرفرات الشركة ولا علاقة له بجهازك مما يجعله فعال بشكل مميز ، ويعمل ايضاً في حالة اذا كان الانترنت لا يعمل ، واعتقد أن هذه الخاصية كافية جداً لتجعله ضمن قائمتنا لافضل برامج الحماية من الفيروسات.
4 - برنامج Bitdefender Antivirus Plus
برنامج Bitdefender علي مدار سنوات لم يستطع اي برنامج حماية ان يكون في منافسة مع هذا البرنامج ، والان ومع صدور الـنسخة الجديدة منه Bitdefender Antivirus Plus 2013 ، مازال يحتل المركز الاول ، فالبرنامج يقضي علي جميع انواع الفيروسات ، والبعض ايضاً يعتقد ان البرنامج يستهلك موارد الجهاز ويؤدي علي بطئ الجهاز ولكن الحقيقة غير ذلك ، فالنسخ الاحدث من اي برنامج حماية تحتاج الي امكانيات معقولة ، بل الحقيقة ان هذا البرنامج ومن اهم مميزاته انه لايستغل سرعة الجهاز فى ازالة الفيروسات ، اى انه لايؤدى اطلاقا الى تباطأ الجهاز ، كما ان البرنامج يتمتع بشكل في غاية الروعة.البرنامج يقدم حماية متكاملة وشاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا ما يجعله الاول في مجال الحماية
5- McAfee Antivirus
يعتبر برنامج مكافي McAfee من أشهر برامج الحماية و مكافحة الفيروسات علي الاطلاق . برنامج McAfee متخصص في الحماية ومنع ملفات التجسس و الاختراقات. كثير من المواقع الشهيرة علي الانترنت تستخدم برنامج مكافي من أجل فحص الملفات و المعلومات اون لاين مثل موقع الفيس بوك و ميديا فاير وغيرهم من اجل سلامة و امان المستخدمين دائما. من اهم مميزات البرنامج أنه يقوم بفحص الملفات المضغوطة أثناء تحميلها من علي الانترنت و ذلك للتأكد من خلوها من أي فيروسات قد تضر بجهازك الشخصي.
6- كاسبرسكى
برنامج Kaspersky Anti-Virus  مكافح الفايروسات وملفات التجسس ، يطل علينا العملاق الروسي Kaspersky Anti-Virus بآخر اصداراته لجميع انواع الوندوز,يقوم بالحماية من الفيروسات و التروجونات و الآدوير و يراقب الريجستري و مختلف انواع المخاطر التي تصادف المستخدم لا يستهلك قدر كبير من مصادر النظام (الرام) فهو لا يفحص الملفات التي لم تتغير منذ آخر فحص بإستخدام تقنيات الداتا أستريمز أيضاً لهذا الأصدار المقدرة على الحماية ليس فقط من الفيروسات القديمة بل أيضاً من الجديدة التي لم تظهر بعد عن طريق مراقبة سلوكياتها.
7- انترنت سيكيريتي (نسخة أخرى من الكاسبر)
برنامج Kaspersky Internet Security  لحماية الجهاز من المخترقين ، فهو بالإضافة الى كونه جدار حماية فهو يحتوي على مضاد للفيروسات و مضاد لرسائل المزعجة او التي تحتوي على فيروسات والعديد من المهام .
8- ESET Nod32      
برنامج نود انتي فيروس برنامج حماية قوي جداً ومهم جداً لجهازك حماية فريدة
برنامج NOD32 Antivirus نود انتي فيروس الشهير والقوي والفعال لحماية جهازك ضد الفيروسات ومتطفلين الانترنت الذين يبحثون عن خصوصيات الناس فهذا هو الرادع للجميع فقد تم تصنيف البرنامج بانه اقوى برنامج حماية بالترتيب العالمي والاول في مجال الحماية من الفيروسات فهو يقوم باكتشاف الفيروسات وتدميرها ويراقب الكمبيوتر بحثاً عن اي خطر قد يقترب من الجهاز ويعبث بالنظام يبحث عن فيروسات او ادوير او تروجان او سبايوير او غيرها من الملفات الضارة والتي تخزن في الجهاز كما ان البرنامج خفيف في العمل على الجهاز.
9- انترنت سيكيريتي (نسخة من النود)
برنامج ESET NOD32 Smart Security صمم ليكون حلا كاملا في مجال الكمبيوتر والحماية من الهجمات وعمليات التسلل. ESET Smart Security يوفر أكثر وجميع مكونانته تستخدم في وقت واحد ، فإن فعالية البرنامج كله بتضاعف. ESET Smart Security يوحد جميع مهامه لإيجاد الحلول الأمنية المعقدة.
ESET Smart Securityيقوم على ثلاث ركائز أساسية : مكافحة الفيروسات, مكافحة التجسس , رصد التغيرات في ملفات الجدار الناري الشخصي ومكافحة الرسائل الاقتحامية.
10-AVG الأنتي فيروس
برامج حماية : برناج AVG Anti-Virus Free Edition يعد هذا البرنامج اقوى برامج الحماية على الإطلاق ويحتوي على مزايا كثيرة ومشهورة ومشهود له من مواقع اخرى كبيرة حيث يمسح ملفات التجسس والفيروسات ويحميك من الهكر , وهو متوافق مع Windows 98/ Me/ NT/ 2000/ XP/ XP Pro x64 Edition/ Vista/ Vista x64 Edition.
11-   AVGأنترنت سيكيريتي
عملاق برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات وملفات التجسس ويحمي متصفحك وخصوصياتك,,,
برنامج AVG Internet Security برنامج حمايتك اثناء التصفح للانترنت يحميك من الفايروسات والتروجان والهكر وغيرها viruses, worms, spyware, trojans, etc والبرامج من البرامج المهمة في مكافحة firewall, Anti-Virus, Anti-Spyware, Anti-Spam وهو متوافق مع Windows 2K / XP / 2003 / Vista / XP X64 / Vista64 / 7
12- Norton Anti virus  
برنامج نورتون انتي فيروس اصدار حديث بل اصدار مميز من برنامج محافكة الفيروسات برنامج يشهد له الجميع بانه اسطورة عالم مكافحة الفيروسات استطورة العمر في حماية الكمبيوتر وحماية الملفات وحماية الخصوصية اثناء التصفح وحمايتك وجهازك من الهكر والمخترفين .. اصدار يفرق عن كل الاصدارات السابقة .. اصدار فيه مميزات تجعله في السباق في المقدمة بعيداً عن غيرة البرنامج يمنع الديدان الاكثر تطوراً مثل Blaster and Sasser وايضاً يمسح الفيروسات ويمسح الديدان تلقائي اي بشكل آلي وبدون جهد منك ويمكنة ان يكشف ملفات ال spyware المزعجة فلديه اداه اسمها QuickScan تقوم بالبحث آلياً عن الفيروسات وتزيلها.
13- Norton internet security 
برنامج Norton Internet Security الحماية المطلقة لجهازك اثناء تصفحك الانترنت احمي ملفاتك احمي خصوصيتك احمي جهازك من الهكر واللصوص في الانترنت كما يحميك من الفيروسات وملفات التجسس والكثير من الإمكانيات.
نصائح ومعلومات:
-لا يمكن تنصيب أكثر من برنامج حماية واحد على جهاز واحد .
- تحديث برنامج الحماية بشكل دوري إجباري لضمان حماية جيدة.
- عدم تحميل الملفات المشبوهة من الإنترنت , و فحصها قبل تحميلها بأحد مواقع الفحص المجانية على الويب .
- فحص الجهاز كل أسبوع أو أسبوعين بحثاً عن الفيروسات.
- تزويد جهازك بـ RAM كبيرة السعة لتحقيق كفاءة عالية .
- عدم التماهل في فحص أي فلاش ديسك أو غيرها.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top