0

Fruits



  • Fruits
  • 5-fruit-to-grow-in-containers-meyer-lemon

هنالك مجموعة كبيرة من أشجار الفواكه التي يمكن زراعتها في الحديقة المنزلية، والبعض يمكن أن تتسع لها أصص الزرع الكبيرة والصغيرة أيضاً. وهنا مجموعة من تلك الفواكه اللذيذة من الأنواع المدارية والحمضية التي يتم زراعتها في أصص الزرع داخل أو خارج البيت، لكنها تحتاج إلى بعض الجهد والتحلي بالصبر لسنوات حتى للفوز بتلك الفواكه المنزلية الصغيرة.
برتقال الكلمنتين او المندرين
تمنح هذه الشجيرة الجميلة بالإضافة إلى الفواكه الحمضية الصغيرة، رائحة منعشة للبيت، وهي تعتبر من إكسسوارات ديكور البيت إن تم إختيار الأصيص المناسب لها. بينما توضع عادة في فناء البيت في الهواء الطلق، ويتم إدخالها إلى البيت في فصل الشتاء. وهذه النوع من الفاكهة هي صغيرة من أصول فلبينية. وهي هجين من الحمضيات الشبكية والحمضيات اليابانية، وكما هي الفاكهة الإستوائية، هي بحاجة لأشعة الشمس بالكامل مع إرتفاع نسبة الرطوبة. بإمكانها مقاومة البرد ولكنها حساسة تجاه الصقيع، لذا يفضل إبقاءها داخل البيت خلال فصل الشتاء.
ليمون ماير
إنها شجرة من الحمضيات، لها عبق رائع في محيط زراعتها، يمكن أن تنمو في الفناء أو في الداخل إعتماداً على الموسم. إن شجيرات هذه الفاكهة يمكن أن يصل طولها من 8-10 أقدام في الأرض، والأصغر تُزرع في أصص الزرع أو الحاويات الفخارية الكبيرة. كما تحب هذه الشجيرة الرطوبة كسائر الشجيرات الإستوائية، ولا تحتمل السقيع والرياح، وهي تحتاج إلى الكثير من الماء.
الأنناس
يمكن زراعة الأنناس بسهولة في البيت من بعد شرائها من محل البقالة والفواكه. وتكون طريقة الزراعة بقطع الجزء العلوي من فاكهة الأنناس، والتخلص من الفاكهة الطازجة والأوراق السفلى. يتم غرس الساق في تربة الأصيص ويُسقى بالماء إن كانت التربة جافة. والجيد في زراعة الأنناس أنه ليس متطلباً أبداً، بل فقط بحاجة لبعض الماء والضوء، والسماح للتربة بأن تجف بين سقية وأخرى. ويحتاج الأنناس لسنتين ليؤتي ثماره.
المنانجو
على الرغم من أن المنجو من فواكه المناخات الإستوائية ويحتاج إلى الهواء الطلق لكي يثمر، مع ذلك فيمكن إنباته في أصيص داخل أو خارج البيت. حيث يتم إختيار وعاء مزود بفتحات من الأسفل لتصريف المياه الزائدة. ويتم إتباع إرشادات الزراعة والسقي مباشرة بعض الغرس. يجب وضع شجرة المانجو في مكان مشمس طوال الوقت، مع سقيها بالماء بشكل منتظم، كما يمكن زراعة بذور المانجو الكبيرة التي تتوفر في الفاكهة العادية التي يتم شرائها من السوق، وهذا خبر جيد للأطفال.
التين
التين أيضاً يمكن أن ينمو في حاويات أو أصص للزرع في فناء أو داخل البيت. بالإمكان زراعة الشجيرات الصغيرة حديثة النمو في أصص بلاستيكية وسقيها بإنتظام والسماح للتربة بالجفاف بين سقية وأخرى. ويحتاج التين إلى الكثير من أشعة الشمس، لذا تأكدي من أن تكون الشجرة لساعات طويلة في الشمس.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top