0
تأهل منتخب الجزائر إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بعد فوزه الصعب على ضيفه منتخب بوركينا فاسو (1-0) في إياب الدور الحاسم في التصفيات الأفريقية.
ونجح المنتخب الجزائري "محاربو الصحراء" في إبقاء حضور العرب في النهائيات كممثل وحيد للمرّة الثانية على التوالي، كما أنه التأهل الرابع بعد عامي 1982 و1986.

حمل هدف المباراة الوحيد إمضاء القائد مجيد بو قرة (49)، وكانت المنتخب الجزائري خسر ذهاباً (2-3) في واغادوغو فتأهل بأفضلية التسجيل خارج ملعبه.

وطغت حساسية المباراة على مستوى الفريقين في المباراة، فكانت الفرص قليلة جداً، بدأها الضيوف بتسديدة قوية من شارل كابوريه من خارج منطقة الجزاء أمسكها الحارس محمد أمين زماموش على دفعتين (11).

وأهدر إسلام سليماني فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من فوزي غلام تابعها برأسه دون مراقبة بجوار القائم الأيمن (22)، وسدد ياسين ابراهيمي كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها داوودا دياكيتيه على دفعتين (45).

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الجزائري في افتتاح التسجيل إثر ركلة حرة من منتصف الملعب نفّذها فوزي غلام داخل المنطقة فتهيأت أمام بوقرة أمام المرمى تابعها بيسراه ارتدت من الحارس وحاول المدافع بكاري كونيه إبعادها لكنها ارتطمت برأس بوقرة وعانقت الشباك (49).

وكاد فوزي غلام يهزّ شباك منتخب بلاده بالخطأ عندما حاول إبعاد كرة من ركلة ركنية لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن (90).

وبهذا التأهل أكمل "الخضر" عقد المنتخبات الأفريقية في النهائيات، بعد تأهل نيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وغانا، وهذا الخماسي هو من مثّل القارة السمراء إلى جانب البلد المضيف جنوب أفريقيا في 2010.



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top