0

android devic manager
قبل اسبوع قامت شركة جوجل بالكشف عن خدمة مدير جهاز اندرويد Android Device Manager لمعرفة مكان جهاز اندرويد المفقود بدون إطلاقها بشكل رسمي، ثم ظهرت خدمة مدير جهاز اندرويد في Google Play Services ايضًا بدون ان تكتمل بشكلها النهائي لأن الامر يحتاج الى رابط صفحة إنترنت خاصة بالخدمة لتتبع الاجهزة والقيام بالإجراءات والتحكم عن بعد بالهاتف او الحاسب اللوحي.
الان بدأت صفحة الإنترنت الخاصة بخدمة مدير مدير جهاز اندرويد على الرابط https://www.google.com/android/devicemanager بالظهور للمستخدمين على الرابط وستظهر الرسالة التالية فور فتح الرابط للتأكيد وقبول شروط الخدمة قبل البدأ بها.
هل تريد السماح لمدير جهاز Android باستخدام بيانات الموقع؟
سيتم تجميع بيانات الموقع من جهازك وإرسالها إلى Google. وتجدر الإشارة إلى أن موقع الجهاز تقريبي وقد لا يكون دقيقًا على الدوام.
إذا كنت تعتقد أن جهازك قد سُرق، فالرجاء الاتصال بقوات تنفيذ القانون، ولا تحاول استرداده بنفسك.
وبذلك تكتمل خدمة مدير جهاز اندرويد Android Device Manager ويمكن الأن التحكم بخياري إيجاد مكان الجهاز أو التحكم بعملية حذف البيانات من الجهاز من خلال تحديدهما في الجهاز (حاسب لوحي أو هاتف ذكي اندرويد)، وتحتاج الخدمة الى إصدار اندرويد 2.2 او أعلى على الجهاز لكي تعمل.
وفي الطرف الاخر من صفحة الإنترنت المسؤلة عن الخدمة سيتمكن المستخدم من مشاهدة اجهزته وتغير اسماءها والتحكم بالأجهزة عن بعد، مثل عملية حذف البيانات او تحديد مكان الجهاز على الخريطة والتبيه.
android devic manager map
الجدير بالذكر بأن هناك تطبيقات وخدمات عديد للطرف الثالث من شركات او مطورين تعمل مثل خدمة جوجل Android Device Manager، ومنها على سبيل المثال خدمة سامسونج Samsung Dive أو سوني My Xperia و تطبيقات مثل تطبيق افاست Mobile Security & Antivirus وغيرها من التطبيقات التي تقوم بعمل مشابه.
ما رأيكم بهذه الخدمة؟ هل قمت بتجربتها؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
المصدر: Android Police ، Android Central



إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top